«الملكي» يسعى لإقناع «سيدوبا» بالبقاء

تصغير
تكبير
يسعى الجهاز الإداري لفريق القادسية في كرة القدم إلى اقناع الغيني سيدوبا سامواه بالاعتذار عن الالتحاق بمعسكر منتخب بلاده ،الذي يستعد لخوض مواجهتين وديتين في ضيافة الجزائر والمغرب يومي 9 و12 من أكتوبر الجاري ضمن استعداداته لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2017.

ويعاني سامواه من تمزق عضلي تعرض له في مباراة «الأصفر» وضيفه جوهور دار التعظيم الماليزي في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي، ويحتاج إلى الراحة والتأهيل لفترة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع غير أن القادسية تلقى أخيراً كتاباً من الاتحاد الغيني يطلب فيه ضم اللاعب الى المنتخب.

وأبدى سامواه تخوفه من عدم الالتحاق بالمعسكر وما سيترتب عليه من استبعاده من المنتخب في المرحلة المقبلة، وأكد لإداريي النادي أن اتحاد بلاده سيتكفل بعلاجه خلال فترة تواجده في المعسكر إلى حين عودته إلى الكويت.

من جهتها، ترغب إدارة القادسية في بقاء اللاعب في البلاد ومواصلة علاجه بإشراف الجهاز الطبي للفريق، وعدم تعريضه لارهاق السفر والتنقل بين أكثر من دولة أوروبية وافريقية خلال فترة قصيرة.

ويقدم سيدوبا الذي تعاقد معه القادسية الصيف الماضي مستويات نالت إعجاب جماهير النادي، وبات من العناصر المؤثرة في تشكيلة المدرب راشد بديح ،التي ينتظرها استحقاق بلوغ المباراة النهائية لكأس الاتحاد الآسيوي والمحافظة على اللقب، فضلاً على محاولة استعادة درع «فيفا ليغ» الذي فقده الموسم الماضي لمصلحة «الكويت».

ويبدي الجهازان الإداري والفني في القادسية ارتياحاً للالتزام الذي يظهره سامواه في التدريبات اليومية ورغبته في المحافظة على لياقته ،حتى أنه تقدم بطلب إلى الإدارة للالتحاق بأحد الأندية الصحية والقيام بتدريبات اضافية.

وفي إطار متصل، قرر الجهاز الفني الاستعانة بلاعبي فريق تحت 19 سنة في مباريات كأس الاتحاد التنشيطية في ظل غياب عدد كبير من لاعبي الفريق الاول، في وقت نفت فيه الإدارة وجود أي توجه للانسحاب من المسابقة.

ويفتقد «الأصفر» الى أكثر من 30 لاعباً في الفترة الحالية من أصل 40 مقيدين في قائمة الفريق الأول لدى الاتحاد.

ويتوزع الغائبون بواقع 10 في المنتخب الأول الذي يعسكر في الدوحة استعداداً لمواجهتي كوريا الجنوبية ولبنان في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، و10 آخرين تم اختيارهم للمنتخب الأولمبي أخيرا استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية المقررة في مدينة الدمام في السعودية منتصف أكتوبر الجاري، فيما يتواجد عدد آخر من اللاعبين مع منتخب الشباب الذي يخوض تصفيات كأس آسيا 2016 في مشهد الإيرانية، أضف الى ذلك المعاناة ،كما سيدوبا سامواه وخالد القحطاني وعامر معتوق ومحمد راشد ،من إصابات متفرقة،فيما يتواجد الكونغولي دوريس سالامو وعادل حمود خارج البلاد، الاول في إجازة قصيرة والثاني لارتباطات دراسية، فضلاً عن لاعبين آخرين منقطعين عن التدريبات لظروف خاصة.

«عودة» أحمد هايل

| كتب أحمد المطيري |

توجّه الأردني أحمد هايل فور وصوله الى مطار الكويت أمس الى المنصورية لإلقاء التحية على زملائه في فريق العربي لكرة القدم خلال تمارينهم.

ولقي اللاعب ترحيباً حاراً من اللاعبين والجهاز الاداري.

يذكر ان هايل غاب منذ المراحل الاخيرة من الموسم الماضي وتحديداً بعد المباراة أمام «الكويت» في دوري «فيفا ليغ» حيث اصطدم بالحارس مصعب الكندري وتعرض لإصابة بليغة في الرأس استلزمت ادخاله الى العناية المركزة لمدة طويلة هددت حياته ومسيرته في الملاعب.

وجرى نقل هايل، الذي ساهم في فوز «الأخضر» بكأس ولي العهد في الموسم الماضي، الى الأردن لاستكمال العلاج وطرحت أكثر من علامة استفهام حول مصيره مع «الأخضر» في الموسم الجديد. وقد وصل اللاعب الى الكويت بهدف تسلّم رواتبه المتأخرة وتسليم شقته الى ادارة النادي وتجديد اقامته. وتفيد هذه المعطيات بأن العربي لم يضع حداً لعلاقته بهايل، وعلمت «الراي» أن اللاعب قد يعود الى تدريبات الفريق ابتداء من يناير المقبل.

معلوم ان العربي تعاقد مع ثلاثة محترفين جدد هم الجزائريان اكرم جحنيط وكريم مطمور والبرازيلي تياغو كويروزبيزيرا وأبقى على السوري فراس الخطيب.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي