المجر تندد بعدم استقبال واشنطن والدول العربية الغنية مزيدا من اللاجئين

تصغير
تكبير
أشار رئيس الوزراء المجري فيكتور اوربان ان من «غير العادل» أن لا تستقبل بعض البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة والدول العربية الغنية، المزيد من اللاجئين وترك هذا العبء للأوروبيين.

وأضاف لإذاعة كوسوث «ليس من العدل ان تستضيف الولايات المتحدة 10 إلى 15 ألف لاجئ، وليس من العدل أن اسرائيل لا تستقبل أحدا، كما أن استراليا لا تستضيف أحدا في حين تتردد الدول العربية الغنية حيال ذلك، والجميع يتكل على أوروبا».

وتابع اوربان «لا يمكن للمجر ان تعتقد أنه بدون الولايات المتحدة وروسيا والصين والدول العربية الغنية، سيكون أي حل مقترح لازمة المهاجرين قابل للاستمرارية».

وكان اوربان الذي وصل إلى بلاده نحو 300 ألف من المهاجرين منذ بداية العام دعا الاربعاء في الامم المتحدة إلى نظام «حصص عالمية» بغية «تقاسم العبء» الناجم عن الهجرة.

وجدد رئيس الوزراء القول الجمعة ان المهاجرين الذين يصلون بالآلاف يوميا إلى اوروبا هم مجرد «لاجئين اقتصاديين».

وأوضح «اذا كانت حياتهم في خطر ووصلوا إلى بلد آمن، فلا ينبغي ان يتابعوا سيرهم.. لا يمكن ان تكون لاجئا تختار وجهتك الخاصة عبر التوجه إلى البلد المقصد».

وقال اوربان ايضا ان «المهاجرين هم بنسبة 80 في المئة، على الاقل من الشباب، ويبدون مثل جيش،كثر مما يبدون من اللاجئين».

وتتناقض هذه الارقام مع إحصائيات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين واليونيسيف التي تفيد ان ثلث اللاجئين هم من النساء والاطفال.

وتضع المجر اللمسات الاخيرة على بناء سياج من الاسلاك الشائكة على الحدود مع كرواتيا بحيث تنوي إغلاقها بوجه المهاجرين «في أقرب وقت ممكن».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي