أجرت القرعة على 373 قسيمة

«السكنية» تدشّن مشروع المباني العامة في القيروان

تصغير
تكبير
في خطوات متسارعة لتنفيذ مشاريع البنى التحتية في المدن الاسكانية الجديدة، بدأت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أمس تتفيذ المباني العامة والخدمات في منطقة القيروان.

وكشف مصدر مسؤول في المؤسسة عن بدء المقاولين في مشروع مباني الخدمات لمنطقة القيروان بأعمال إنشاء وإنجاز وصيانة مباني الخدمات العامة في القطعة 2 من المنطقة، بقيمة تصل إلى ما يقارب الخمسة ملايين دينار.


وأشار المصدر إلى أن الأعمال دشنت بحفر وتجهيز أساسات البنية التحتية لتلك المباني تمهيدا لتنفيذها بشكل كامل، مبينا المباني تتضمن عددا من المدارس ومبنى الجمعية التعاونية ومركزا للخدمة وعدد آخر من الخدمات. وتوقع أن يتم تنفيذ المشروع والانتهاء منه في اغسطس 2017 وفق الجدول الزمني المعد لذلك.

في سياق متصل أجرت المؤسسة أمس القرعة على الدفعه الثامنة من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع للضاحية N9 التي تشتمل على 373 قسيمة بمساحة 400 متر مربع، معلنة أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة بناء على أولوية الطلب الإسكاني والتي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 2سبتمبر002 وما قبل.

من جهة ثانية تشارك المؤسسة في الاجتماع الثامن والثلاثين للفريق التقني لقواعد المعلومات الإسكانية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دولة قطر الذي انطلق أمس الاربعاء، ويهدف إلى بحث عدة موضوعات أهمها آليات تطوير الموقع الخليجي المشترك المخصص لقواعد المعلومات الإسكانية، وآلية التواصل بين أعضاء الفريق، وبحث إمكانية تشكيل فريق فني مصغر لمتابعة تطوير الموقع المذكور

وتضمن الاجتماع مناقشة قواعد معلومات إسكانية تخص العمل الإسكاني الخليجي، سواء داخل الدول أول العمل المشترك وكذلك الاطلاع على خطط طموحة ومراحل تطويرية قادمة للموقع ليكون عند مستوى الطموح، بالإضافة إلى بحث آلية توفير المعلومات للمستثمرين وشركات الاستثمار العقاري لإيجاد بيئة خصبة للإسكان في دول مجلس التعاون. كما أكد المجتمعون على أهمية دور القطاع الخاص في البناء والتطوير والتنمية وتفاعلهم الإيجابي مع الخطط والاستراتيجيات التنموية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي