«العميد» ... في مواجهة استكلول

تصغير
تكبير
منتشياً بتتويجه بأول ألقاب الموسم المحلي، كأس السوبر على حساب غريمه القادسية 3-1، يسعى «الكويت» حامل اللقب ثلاث مرات الى الاقتراب من بلوغ المباراة النهائية لكأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وتسجيل ظهوره الخامس فيها عندما يستضيف استكلول الطاجيكستاني في الساعة السابعة والثلث من مساء اليوم على استاده في كيفان.

وقبل مواجهة الرد في دوشانب في 21 اكتوبر المقبل، يأمل «العميد» بتحقيق فوز مريح ينأى به عن مفاجآت رحلة الإياب، وتكرار ما فعله أمام كيتشي من هونغ كونغ في الدور ربع النهائي عندما أنهى المهمة مبكراً ومن لقاء الذهاب بسداسية نظيفة قبل أن يعود بالتعادل 1-1 من أرض منافسه ويبلغ دور الأربعة.

ويتعين على «الأبيض» ألا يستهين بقدرات خصمه الذي تصدر المجموعة الثالثة والتي ضمت حامل اللقب القادسية ووصيفه أربيل العراقي قبل أن يشق طريقه نحو الدور نصف النهائي على حساب الوحدة السوري ثم باهانغ الماليزي.

وهذه الجزئية بالذات ركز عليها المدير الفني محمد إبراهيم الذي تابع مباريات مسجلة للفريق الطاجيكستاني في البطولة من بينها مباراتاه في دور المجموعات امام القادسية ومواجهتي ربع النهائي أمام باهانغ الماليزي.

وما زالت فرق دول وسط آسيا متأثرة بالمدرسة السوفياتية السابقة التي تتميز بالقوة البدنية واللياقة العالية وإجادة ألعاب الهواء وهي بدأت في الفترة الأخيرة باستقطاب محترفين من أوروبا والبرازيل لتدعيم صفوفها.

واستفاد الجهاز الفني لـ«العميد» بقيادة محمد إبراهيم من عودة الدوليين الثمانية الى التدريبات بعد توقف استعدادات المنتخب حيث خاضوا معه ثلاث حصص تدريبية ولم يشرك أياً منهم في مباراة برقان ضمن كأس الاتحاد التنشيطية.

ويعوّل إبراهيم على اللاعبين العائدين مصعب الكندري، فهد العنزي، فهد عوض، فهد الهاجري، حسين حاكم، يوسف الخبيزي، عبدالله البريكي، وخالد عجب بالإضافة إلى المحترفين الثلاثة البرازيليين روجيريو دي اسيس كوتينيو وكارلوس فينيسيوس والتونسي شادي الهمامي، علماً بأن عوض والهمامي وفينيسيوس استعادا جهوزيتهما بعد تعافيهما من الإصابة التي كانا يعانيان منها.

وعلى غرار مباراة كيتشي، يسعى «العميد» للضرب بقوة مبكراً ليربك حسابات منافسه الساعي للخروج بأفضل نتيجة ممكنة قبل أن يستدرج «الأبيض» الى مواجهة الإياب بين جماهيره التي كان لها دور لافت في ما حققه من انتصارات على ملعبه، دون اغفال انتهاج الضيوف لسلاح الهجمات المرتدة الذي برعوا فيه في امام القادسية.

وفي اختباره المحلي الأول لهذا الموسم أمام «الأصفر»، أظهر «الكويت» استعداداً جيداً وتمكن من تحويل تأخره بهدف إلى فوز مستحق بثلاثة أهداف كما برع في الاستفادة من الكرات الثابتة التي نجح قائده حسين حاكم في ترجمتها الى هدفين. وينتظر ان يخوض حاكم لقاء اليوم بمعنويات عالية بعد أن كوفئ على تألقه في «السوبر» بالاستدعاء الى صفوف المنتخب بعد غياب طويل.

الكويت x استكلول

الساعة 7:20 / استاد نادي الكويت
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي