دوري المراحل السنية ينطلق الأسبوع المقبل

«الكويت» و«النصر» خارج الجولات الأولى لـ«فيفا ليغ»

تصغير
تكبير
تعقد لجنة المسابقات في الاتحاد الكويتي لكرة القدم اجتماعاً لها بعد غد الخميس لاعتماد جدول مباريات «فيفا ليغ» الذي تنطلق منافساته في 16 اكتوبر المقبل.

وذكر مصدر في اللجنة ان جدول المسابقة بات جاهزاً وسيعمم على الأندية مطلع الأسبوع المقبل حيث سيتضمن إقامة 26 جولة بواقع 6 مباريات في كل منها وذلك في حال تأكد عدم عودة التضامن عن قرار عدم المشاركة الذي كانت ادارته اتخذته في وقت سابق لأسباب تتعلق بالظروف التي يمر بها النادي.

ولا يبدو أن اللجنة فقدت الأمل بعودة التضامن الى «فيفا ليغ» حيث أكد المصدر ان هناك بوادر لتراجع إدارة النادي عن هذه الخطوة وأن اللجنة جاهزة للأمر حيث سيوضع اسم التضامن في مواجهة الفريق الذي يمنحه الجدول التالي راحة في كل جولة.

وأشار المصدر إلى أن خضوع ملعبي الكويت والنصر للصيانة استعداداً لـ"خليجي 23" في ديسمبر، سيجبر اللجنة على عدم إقامة مباريات الجولات الأولى في المسابقة عليهما حتى لو اضطرت الى اجراء عملية تبديل بين الملاعب وذلك بموافقة الناديين طرفي المباراة.

وأوضح أن اقامة منافسات كأس الاتحاد الجارية حالياً على ملعب نايف الدبوس بنادي الفحيحيل لا تعني انه استوفى شروط استضافة مباريات الدوري حيث تم اخطار النادي بعدم إقامة مباريات للفريق على ملعبه طوال القسم الأول لـ«فيفا ليغ» انتظاراً لتجهيزه قبل انطلاق القسم الثاني وأن هذا الأمر ينسحب على ملعب الصليبخات الذي لن يستضيف أياً من مباريات النادي في الدوري.

وينتظر أن يعتمد استاد مبارك العيار بنادي الجهراء ملعباً لنادي الصليبخات في «فيفا ليغ» فيما سيخصص ملعبا الشباب والساحل لمباريات الإياب للفحيحيل حتى تأهيل ملعبه.

واضطرت لجنة المسابقات لإقامة مباريات كأس الاتحاد على 6 ملاعب فقط لعدم جهوزية الملاعب المتبقية، غير أن هذا الوضع لن يستمر مع قرب انطلاقة «فيفا ليغ» التي تقام بنظام الدمج ومن قسمين.

واعربت اللجنة عن تفاؤلها بجهوزية 10 ملاعب قبل الجولة الأولى المقررة 16 أكتوبر.

وفي إطار متصل، تنطلق في 4 أكتوبر منافسات دوري المراحل السنية والتي استهلت موسمها بإقامة مباريات كأس السوبر التي استحدثت للمرة الأولى في الموسم الحالي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي