مهمة سهلة لسلتيك في إياب الدور الفاصل لدوري أبطال أوروبا

فالنسيا يبغي «النخبة» ... في مواجهة موناكو

تصغير
تكبير
نيقوسيا - أ ف ب - سيكون فالنسيا الاسباني، مرشحاً للعودة الى النخبة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً على موناكو الفرنسي، اليوم، في إياب الدور الفاصل.

وكان فالنسيا فاز على موناكو 3-1 ذهاباً الاسبوع الماضي.

وتشهد المباراة، مواجهة بين المدربين البرتغاليين نونو اسبيريتو سانتو (فالنسيا)، وليوناردو جارديم (موناكو)، اللذين فضلا اراحة العديد من اللاعبين الاساسيين نهاية الاسبوع الماضي في البطولتين المحليتين.

واشرك الحارس السابق سانتو فريقا رديفا في المباراة التي تعادل فيها فالنسيا سلبا مع رايو فايكانو في المرحلة الاولى من بطولة اسبانيا تضمنت 7 تغييرات عن التشكيلة التي فازت على موناكو.

من جانبه، عمد مواطنه جارديم الى اجراء 8 تغييرات على التشكيلة التي خسرت في ملعب «ميستايا»، حين تعادل مع تولوز 1-1 في المرحلة الثالثة من بطولة فرنسا.

ويعاني موناكو من كثرة الغيابات وفي المقدمة صانع الالعاب البرتغالي جواو موتينيو، ومواطنه هيلدر كوستا، والمدافع الدولي التونسي ايمن عبد النور.

ويملك فالنسيا وصيف بطل 2000 (خسر امام مواطنه ريال مدريد) و2001 (امام بايرن ميونيخ) خبرة اكبر من الفريق الفرنسي على الصعيد الاوروبي، فهو علاوة على ذلك توّج بطلاً لكأس الاتحاد (2004) وكأس الكؤوس الأوروبية (1980) التي الغيت، وكأس «السوبر» الأوروبية عامي 1980 و2004 على حساب نوتنغهام فوريست الانكليزي وبورتو البرتغالي على التوالي.

من جانبه، اكتفى موناكو بمركز الوصيف في كأس الكؤوس (1992) ودوري الابطال (2004).

وتبدو مهمة سلتيك محتكر اللقب في بطولة اسكتلندا في السنوات الأخيرة بعد انزال غريمه التقليدي رينجرز الى الدرجات الادنى، وبطل أوروبا مرة واحدة عام 1967، صعبة عندما يحل ضيفا على مالمو السويدي.

وكان سلتيك تقدم في الذهاب على ارضه 3-1 حتى الدقيقة الأخيرة لكن الهدف القاتل الذي سجله مالمو في الوقت بدل الضائع (2-3) وضعه في موقف حرج، اذ يكفي المضيف الفوز بهدف وحيد لخطف البطاقة، رغم ان الفريق الاسكتلندي سيخوض اللقاء بفرصتي الفوز والتعادل.

ويلعب ماكابي تل ابيب الاسرائيلي مع بال السويسري (2-2)، وشاختار دونتيسك الاوكراني مع رابيد فيينا النمسوي (1-صفر)، ودينامو زغرب الكرواتي مع سكينديربو الالباني (2-1).

ويستكمل اياب الدور الفاصل غداً، فيلعب ابويل القبرصي مع استانة الكازاخستاني (صفر-1)، وبارتيزان بلغراد الصربي مع باتي بوريسوف البيلاروسي (صفر-1)، وسسكا موسكو الروسي مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي (1-2)، وكلوب بروج البلجيكي مع مانشستر يونايتد الانكليزي (1-3)، وباير ليفركوزن الالماني مع لاتسيو الايطالي (صفر-1).

وتتأهل الفرق الفائزة الى دور المجموعات، فيما تنتقل الفرق الخاسرة للمشاركة في الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» انطلاقا من دور المجموعات ايضاً.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي