محسن: يواكب التغيّرات في إدارة الأعمال

«بيكر تلي»: 15 سبتمبر موعد انطلاق برنامج «شهادة المحاسب المعتمد»

u0645u0646u0627u0644 u0645u062du0633u0646
منال محسن
تصغير
تكبير
تبدأ بيكر تلي الكويت برنامج مراجعة الشهادة المهنية للمحاسب الإداري المعتمد (CMA) في 15 سبتمبر 2015، بحيث يتمتع المهنيون من حاملي شهادة المحاسبة الإدارية CMA بمزايا وظيفية تفتح أمامهم أبواباً وفرصاً عديدة في عالم الأعمال بفضل الكفاءات والمهارات التي تمنحهم إياها هذه الشهادة.

وقالت الشركة في بيان لها، إن الحملة تأتي في إطار سعيها الدائم لتقديم الشهادات المهنية، التي من شأنها أن تدعم معارف الموارد البشرية القادرة على مواكبة التغيير الذي يحدث في بيئة إدارة الأعمال.


وأشارت إلى أن شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA)، التي يمنحها «معهد المحاسبين الإداريين» في الولايات المتحدة الأميركية (IMA)، تعد إحدى أهم الشهادات المهنية في عالم المحاسبة، كما أنها تُعتبر الشهادة الأهم على الإطلاق في «المحاسبة الإدارية» على مستوى العالم.

وأوضحت المديرة التنفيذية في شركة بيكر تلي الكويت منال محسن، أن الشركة تعتمد على منهج الناشر «Gleim» المعتمد من معهد المحاسبين الإداريين الولايات المتحدة الأميركية (IMA)، والذي يتكون من جزئين يغطيان كافة جوانب المحاسبة الإدارية، بحيث يتم التدريب عليها مع حالات عملية حتى تمتزج الممارسات الواقعية بالجوانب العلمية والمعارف المهنية في هذا المجال، وهو ما يُمكن المشاركين من اجتياز الاختبار الذي يعقده «IMA» لمن يدرسون هذا المنهج.

وقالت إن الحصول على شهادة «CMA» يُعتبر نقلة نوعية للمحاسبين إلى عالم الاحتراف في المحاسبة الإدارية، فهي تضمن لهم استيفاء متطلبات الاعتماد المهني والتعلم المستمر التي أصبح من الضروري توافرها في الكوادر العاملة لدى كيانات الأعمال الكبرى، للالتزام بالمتطلبات التي تفرضها الجهات الإدارية والرقابية مثل هيئة أسواق المال.

وتابعت أن حصول المحاسب على لقب «CMA» يعني عدة مميزات لكيانات الأعمال، من أهمها أن الكوادر المهنية الحاصلة على شهادة «CMA» تتمتع بالقدرة على تنفيذ أعمالها المحاسبية وأعمال التمويل وإدارة المعلومات والتخطيط الاستراتيجي وحلول الأعمال بطريقة مهنية تتسق مع أحدث المعايير.

وذكرت أن «بيكر تلي الكويت» من الجهات الرائدة في مجالات التدريب التي دأبت على عقد مثل تلك المراجعات للشهادات المهنية إدراكاً منها لضرورة تطوير الموارد البشرية بالشركات والمؤسسات الكويتية وفي المنطقة للاستجابة لمتطلبات الحقبتين الحالية والمستقبلية.

وأكدت محسن أن «بيكر تلي الكويت» تحرص دائماً على مواكبة أحدث التطورات في مناهج التدريب، كما تحرص على استخدام أحدث إصدارات المواد العلمية لمراجعة منهج شهادة «CMA»، بحيث تساعد مشاركيها على اتقان الأساليب المثلى لاجتياز امتحان «CMA» وتعزيز فرصهم في اجتياز الامتحان.

ونوه إلى أنه في ما يخص الإمكانيات والقدرات التي يتميز بها المحاضرون الذين يقومون على تنفيذ برنامج المراجعة، أكدت محسن أن الشركة تستعين بجهود محاضرين على أعلى المستويات من التأهيل العلمي ويتمتعون بأعلى درجات الخبرة والمهنية، وقالت إن«محاضرينا هم فريق من المهنيين المؤهلين الذين يعملون على نقل خلاصة خبراتهم الأكاديمية والعملية للمتدربين، كما ينقلون تجاربهم الشخصية في خوض امتحان CMA إلى المشاركين، وإرشادهم إلى كيفية قراءة وفهم أسئلة الامتحان، وتقنيات التعامل مع الأسئلة للمساعدة في اجتياز الامتحان بنجاح».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي