روما يهدد عرش السيدة العجوز.. وقطبا ميلانو يتطلعان للمنافسة مجدداً على لقب الكالتشيو

تصغير
تكبير
يبدأ يوفنتوس وصيف بطل أوروبا حملته للقب خامس على التوالي في الدوري الإيطالي لكرة القدم بعقبة ضيفه أودينيزي بعد غد الأحد في المرحلة الأولى، في وقت يبحث فيه ميلان وإنتر ميلان عملاقا مدينة ميلانو عن ذاتهما.

وفيما استغنى يوفنتوس عن بعض مفاتيح اللعب وأبرزهم صانع الألعاب الشهير اندريا بيرلو وارتورو فيدال والمهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، حاول المدرب ماسيميليانو اليغري تقليص الفجوة قدر الإمكان فاستعان بالألماني سامي خضيرة من ريال مدريد الإسباني والأرجنتيني باولو ديبالا والكرواتي ماريو ماندزوكيتش والبرازيلي اليكس ساندرو.


وكان نادي السيدة العجوز قد أحرز الموسم الماضي اللقب الرابع على التوالي في الدوري، وكأس ايطاليا لأول مرة منذ 20 عاما، وبلغ لأول مرة منذ 2003 نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أنه خسر أمام برشلونة الإسباني 1-3 على الملعب الأولمبي في برلين في 6 يونيو الماضي.

ويحل المنافس المباشر لليوفي نادي روما ضيفا على هيلاس فيرونا على أمل تحقيق بداية مثالية نحو المضي للتتويج بلقب الكالتشيو الذي غاب عن خزائن النادي منذ عام 2001.

وعزز فريق العاصمة صفوفه بخط هجوم جديد وقوي، بقيادة الثلاثي إدين دزيكو و محمد صلاح وياجو فالك من أجل الظهور بشكل مغاير لما كان عليه هجوم الفريق في الموسم الماضي والذي شهد 54 هدفا فقط في 38 مباراة

ويسعى إنتر ميلان وجاره ميلان إلى الظهور بشكل مغاير في الموسم الجديد عما كانا عليه في المواسم القليلة الماضية، إذ يتطلع الفريقان لتحسين مسستواهما وموقعيهما في جدول المسابقة، بعدما أنهيا الموسم الماضي في المركزين الثامن والعاشر على الترتيب ليغيبا مجددا عن البطولات الأوروبية في الموسم الحالي.

في المقابل لن تكون مهمة لاتسيو الذي تعرض لضربة قاسية قبل الانطلاق تمثلت بإصابة المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه في فخذه وغيابه عدة أسابيع، صعبة أمام بولونيا على الأقل من الناحية النظرية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي