قتيلان وعشرات الجرحى بانفجارين وسقوط قذائف على اللاذقية

دمشق: مملوك لم يزر السعودية ولا مبادرة إيرانية محددة المعالم

تصغير
تكبير
عمان، بيروت - كونا، أ ف ب - أعلن وزير الإعلام السوري عمران الزعبي «عدم وجود مبادرة إيرانية محددة المعالم والتفاصيل» بشأن الوضع في سورية، نافياً زيارة رئيس «مكتب الامن الوطني» السوري اللواء علي مملوك الى السعودية.

وقال في لقاء مع التلفزيون السوري نقلته «وكالة الانباء السورية» الرسمية (سانا) أمس، بعد بدء زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لدمشق، إنه عندما تكون هناك مبادرة إيرانية «فالإيرانيون هم الذين سيعلنون عنها». وأكد «حرص الإيرانيين على دعم سورية ومساندتها والبحث معها عن حل للأزمة القائمة». ونفى الزعبي «ما أشيع عن زيارة اللواء علي مملوك الى السعودية»، موضحاً أن «ثمة كلاماً كثيراً قيل في الأيام الأخيرة، وبُنيت عليه تحليلات ومقالات، بأن اللواء مملوك التقى شخصيات سعودية وأن حواراً دار، وهذا الكلام ليس صحيحاً».


ميدانياً، تسبب سقوط قذائف امس، على احياء في مدينة اللاذقية الساحلية معقل الطائفة العلوية في غرب سورية، بمقتل شخصين على الاقل واصابة 14 آخرين، وفق ما اعلن «المرصد السوري لحقوق الانسان».

وقال مدير «المرصد» رامي عبد الرحمن، ان «شخصين على الاقل قتلا وأصيب 14 آخرون جراء سقوط قذائف صاروخية على شارع 8 آذار قرب دار الافتاء في وسط مدينة اللاذقية». واشار المرصد الى «دوي انفجار ثان في شارع الكورنيش في المدينة»، لم تتضح اضراره.

وافادت وكالة الانباء السورية الرسمية «سانا» من جهتها عن «اصابة عدد من المواطنين جراء استهداف ارهابيين لأحياء في مدينة اللاذقية بقذائف صاروخية».

من ناحية أخرى، أعلن«المرصد» في بيان ان انفجار وقع في شارع وسط اللاذقية، فيما وقع الآخر في شارع الكورنيش، وهما ناجمان عن سقوط قذائف هاون.

وفي تطور آخر، أكد «المرصد» ان «13 مسلحا بينهم قياديون في المعارضة السورية لقوا مصرعهم بانفجارين في منطقة كنصفرة وبلدة اورم الجوز في ريف ادلب فيما واصل طيران النظام قصفه مواقع عدة في جسر الشغور واريحا ونصفرة والتمانعة والسكيك».

وأكد أنه «في بلدة معرة حرمة واطراف بلدة الهبيط المجاورتين، سقط جرحى جراء قصف نفذته قوات النظام بالبراميل المتفجرة».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي