الهيئة تجدد تأكيد عدم اختصاصها بتجميع الإطارات المستعملة

«الصناعة» ترد على «البلدي»: لم ولن نتقاعس عن معالجة أزمة «رحيه»

تصغير
تكبير
أكدت الهيئة العامة للصناعة أنها لم ولن تتقاعس عن معالجة موقع رحيه لتجميع الإطارات مشددة على حرصها على تشجيع الصناعة ورعايتها.

وأوضحت الهيئة في بيان أمس رداً على اتهام رئيس لجنة البيئة في المجلس البلدي عبد الله الكندري الهيئة بالتقاعس عن معالجة موقع رحيه لتجميع الإطارات أنها أعلنت في اجتماعات سابقة مع المعنيين في بلدية الكويت بأن تجميع الإطارات المستعملة ليس من اختصاصها وأنها على استعداد تام للتعاون من أجل حل مشكلة الموقع.


وتابعت«للأسف الشديد وحتى تاريخه لم يتم تسليم الهيئة المواقع التي تم تخصيصها لتجميع الإطارات وإقامة مصانع معالجتها في جنوب السالمي، وهي مسائل تتعلق بقرارات المجلس البلدي وبلدية الكويت فضلاً عن عدم وجود أية خدمات في تلك المواقع المقترحة من كهرباء ومياه والتي تمثل الحد الأدنى اللازم لتشغيل تلك المواقع».

وزادت«على الرغم من تأكيدنا في مراسلات سابقة مع المجلس البلدي بأن الإطارات ليست ناتجة عن عمليات صناعية تتم داخل الكويت تتحمل الهيئة مسؤوليتها، ولا تمثل وفق المصطلح الفني مخلفات صناعية كما جاء على لسان رئيس لجنة البيئة في المجلس البلدي عبد الله الكندري بل تعتبر مخلفات استهلاكية شأنها شأن النفايات المنزلية التي تتم معالجتها من قبل بلدية الكويت».

وأعربت الهيئة عن استعدادها التام لتبني معالجة هذا الأمر من خلال عدة مقترحات سيتم تقديمها الى مجلس الوزراء والتي سيكون لها الأثر الايجابي والسريع في معالجة المشكلة بشكل نهائي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي