الرفاعي: مهتمون بالشركاء الكوريين لخدماتهم متناهية الجودة

«ذخر» وقّعت عقد رعاية مع مؤسسة كوريا للدراسات المتقدمة

تصغير
تكبير
وقعت شركة مبادرات «ذخر» لإدارة المشاريع، أول شركة كويتية غير هادفة للربح اتفاقية مع مؤسسة كوريا للدراسات المتقدمة التي سترعى البرنامج الرابع لـ «ذخر».

وفي هذا السياق، أكد أمين عام المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية هاشم الرفاعي عمق العلاقات بين الكويت وكوريا الجنوبية، مشيراً إلى «اهتمام الكويت بالشركاء الكوريين لما يقدمونه من خدمات متناهية الجودة في المشاريع التنموية التي ينفذونها في الكويت».


وبين الرفاعي، خلال احتفالية توقيع العقد التي رعتها وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح أن «هذا العقد يعد استكمالاً للمسيرة التي بدأها المشروع الوطني للتنمية المستدامة (ذخر) منذ عام 2010 والمتمثلة في بناء القدرة القيادية للدولة وخاصة قدرة الشباب الكويتي على تقديم المبادرات التنموية وتنفيذها».

من جانبه، عبر سفير كوريا الجنوبية لدى الكويت شين بونام عن سعادته بتوقيع هذا العقد، لافتاً إلى انه سيعود بالنفع على الشباب المتدربين ويكسبهم العديد من المهارات بشكل يخدم وطنهم.

بدوره، قال رئيس مؤسسة كوريا للدراسات المتقدمة كوك بارك «ان هذا التوقيع يعد خطوة في طريق ازدهار العلاقات بين المؤسسة الكورية وذخر»، لافتاً إلى «تطلع المؤسسة للمساهمة في تحقيق رؤية الكويت من خلال خطتها التنموية 2020».

وشدد على أن «أهم مبدأ هو الاستثمار في الموارد البشرية»، مشيراً إلى ان «حفل التوقيع يرمز إلى شراكة طويلة بين الطرفين قوامها الالتزام من أجل تحقيق ازدهار الدولتين».

إلى ذلك، قال رئيس «ذخر» جاسم الصفران ان «البرنامج الرابع لذخر سيركز على مبادرات من شأنها تحسين المركز الذي تحتله الكويت في مؤشر الازدهار العالمي»، لافتاً إلى ان «خطة ذخر استهدفت تبني عدد مناسب من الخريجين والمنتسبين وإعدادهم بشكل لعله الأرفع على المستوى العالمي ومن ثم الولوج لمرحلة المبادرات ذات الأثر على المستوى الوطني».

وذكر ان «ذخر نجحت في اجتذاب 320 منتسباً اجتازوا بنجاح مراحل التقييم والبرامج التدريبية وما يصحبها من مشاريع للتخرج تم تقييمها من قبل هيئة من أساتذة جامعة كورنيل».

يذكر أن مشروع ذخر طرح ثلاثة برامج تنموية لثلاث شرائح مهمة وهي برنامج قيادات التنمية للفئة العمرية من 30 الى 45 عاما وبرنامج القيادات الواعدة للفئة 25 الى 30 عاما وبرنامج رواد الاعمال والابداع المؤسسي للفئة العمرية من 25 الى 40 عاما.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي