مبشر شيخ: ربع وفيات الحوادث لأشخاص دون الـ 20 عاماً

الأمم المتحدة ملتزمة بدعم الكويت لتنفيذ إستراتيجية المرور

تصغير
تكبير
مستشهداً بأرقام صادرة عن وزارة الداخلية تشير الى ان ما يقارب 25 في المئة من وفيات حوادث السير لأفراد تقل اعمارهم عن 20 سنة، كشف المنسق المقيم للامم المتحدة الدكتور مبشر شيخ التزام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدعم الكويت لمعالجة بعض التحديات من خلال دعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الشاملة للمرور كجزء من الأنشطة الإعلامية لدى مكتب الامم المتحدة.

وذكر شيخ خلال كلمته في احتفالية بعنوان «حفظ حياة الأطفال» مساء أول من أمس والتي نظمها مكتب الأمم المتحدة في حديقة الشهيد بحضور عدد كبير من رؤساء البعثات الدولية لدى الكويت، ذكر ان الأمم المتحدة اعلنت عن خطة عمل خلال السنوات 2011 / 2020 من أجل السلامة على الطرق نتيجة للحصيلة المروعة لحوادث الطرق في العالم.


وشدد على ضرورة اعلام الشعب الكويتي بالتدابير اللازمة للحد من حوادث الطرق واصابة الاطفال بما في ذلك استخدام مقاعد الأطفال المناسبة وخفض السرعة.

بدورها، قالت مهندسة مشروع تطوير حديقة الشهيد هيفاء المهنا «ان سمو أمير البلاد هو صاحب فكرة تطوير حديقة الشهيد وعمل نصب تذكاري تخليدا لذكرى شهداء الكويت»، مضيفة أن «حديقة الشهيد كانت تسمى بحديقة الحزام الاخضر حتى الغزو العراقي الغاشم وبعدها سميت بحديقة الشهيد والمشروع عبارة عن اضافة خدمات وتسهيلات ومبان جديدة للحديقة وتسهيلات لزوار الحديقة اضافة الى الابقاء بقدر الامكان على الاشجار الموجودة في الحديقة».

وذكرت ان «المشروع تضمن انشاء صالة للزوار ومطعم وأربعة مقاه وعدد من المحلات التذكارية وصالة متعددة الاغراض»، مضيفة أن «المشروع تضمن ايضا متحفا للنباتات البرية والطيور الكويتية ومتحف المعارك الكويتية الذي يحكي قصص اهم المعارك التي مرت بدولة الكويت كالرقة والصريف والجهراء والغزو العراقي الغاشم».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي