«قد تغير تصنيفه إلى قائمة المسموح بنقلهم لبلادهم»

خالد العودة لـ «الراي»: جلسة استماع الكندري 11 أغسطس

u0641u0648u0632u064a u0627u0644u0639u0648u062fu0629
فوزي العودة
تصغير
تكبير
- الإدارة الأميركية راضية تماماً عن سير البرنامج التأهيلي لفوزي العودة
أعلن رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن المعتقلين الكويتيين في غوانتانامو خالد العودة عن تحديد جلسة استماع للمعتقل الكويتي في غوانتانامو فايز الكندري بتاريخ 11 أغسطس 2015، معتبراً ان تحديد موعد الجلسة «تطور مهم وإيجابي رغم كونه متأخراً حيث كان الأمل معقوداً أن يكون قبل ذلك».

وأشار العودة في تصريح لـ «الراي» إلى تغيير دفاع الكندري حيث حلّ المحامي إريك لويس مكان المحامي باري وينجارد الذي تم فصله، موضحاً أن المحامي الجديد والممثل العسكري للكندري سيحاولان تقريب موعد جلسة الاستماع إلى شهر يونيو المقبل، لافتاً إلى ان هذه الجلسة «ستتيح إمكانية تغيير تصنيف الكندري من شريحة المعتقلين مدى الحياة إلى المسموح بنقلهم لبلادهم».


وكشف العودة أن المحامي لويس سيزور الكويت الشهر المقبل إذا تم تقريب موعد جلسة الاستماع لشهر يونيو، من أجل إجراء مقابلات وجمع شهادات مطلوبة خاصة بملف الكندري، وجارٍ الترتيب لهذه الزيارة.

وفي ما يتعلق بفوزي العودة، الذي تم إطلاق سراحه من غوانتانامو، أكد العودة ان «فوزي لا يزال في المركز التأهيلي وبرنامجه مستمر بنجاح ودقة وكما هو مخطط له مسبقاً وهو يتمتع بصحة نفسية وجسدية جيدة».

وشدد العودة على ان الإدارة الأميركية تتابع بدقة هذا البرنامج وتطبيق اشتراطاته، مشيراً في الوقت ذاته الى أنها «راضية تماماً عن إجراءات سيره ومراحل تطبيقه»،وان أحد أسباب تحديد جلسة استماع جديدة لفايز الكندري كان الالتزام باشتراطات الإفراج عن العودة، «ونحن ننظر بعين على فايز وعين أخرى على فوزي» شاكراً صاحب السمو أمير البلاد والحكومة الكويتية على الجهود المبذولة لإطلاق آخر معتقل كويتي في غوانتانامو.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي