افتتحت السوق الخيري الـ32 برعاية لطيفة الفهد في «القادسية»

«التطوعية النسائية»: نسعى لتمكين المرأة في العمل التجاري

تصغير
تكبير
افتتحت الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع السوق الخيري الثاني والثلاثين أمس والذي يقام تحت رعاية الشيخة لطيفة الفهد رئيس الجمعية رئيس الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية في صالة المرحومة الشيخة مريم السعد في منطقة القادسية.

وقالت رئيس اللجنة الفنية في الجمعية فاطمة بستكي التي افتتحت السوق ان حوالي 100 امرأة تشارك في السوق الذي يخصص ريعه كاملاً لصالح الأيتام ويضم ملابس واكسسوارات تشجيعاً من الجمعية للفتيات على إبراز مواهبهن وإبداعهن.


ومن جهتها قالت أمين سر الجمعية طيبة حسن آل هيد لـ «الراي» ان الجمعية التطوعية تقوم بأنشطة متعددة من ضمنها الأسواق الخيرية التي تقام على مدار العام وتصل إلى 3 معارض سنوياً وبتوجيهات من الشيخة لطيفة الفهد.

وأشارت آل هيد إلى ان الهدف من إقامة تلك الأسواق هو تمكين المرأة في مجال العمل التجاري إلى جانب تشجيعهاً على الابتكار والابداع في التصاميم في مختلف الأعمال خصوصاً الملابس والاكسسوارات.

وأضافت آل هيد ان الجمعية تحرص في كل سوق خيري على اشراك فتيات جدد لإتاحة الفرصة لعدد كبير منهن على المشاركة حيث نلحظ تهافت الكثيرات على الاشتراك في مثل هذه الأسواق.

وأشارت إلى ان ريع السوق الخيري يخصص لبرنامج اليتيم حيث تهتم الشيخة لطيفة الفهد باليتيم وتقديم كل ما يخصه من رعاية واهتمام مادي ومعنوي موضحة ان الجمعية لديها برامج خاصة في يوم اليتيم الذي يقام الشهر المقبل حيث ندمج اليتيم من أيتام هيئة شؤون القصر وأيتام مدرسة الشهيدة أسرار القبندي ثنائية اللغة التابعة للجمعية مع أبناء المجتمع وكذلك نستضيف أيتاما من دول الخليج بهدف التعارف مع أبناء المجتمع.

وأوضحت ان عدد المشاركات في سوق هذا العام يصل إلى حوالي 100 مشاركة مشيرة إلى ان الجمعية تشجع المرأة على تعلم فنون الطبخ حيث يوجد لدينا مركز فني تقام به دورات للفتيات في الخياطة والتطريز والطبخ.

وأكدت ان الشيخة لطيفة تشجع عضوات الجمعية على العمل التطوعي باعتبارها قدوة في العمل التطوعي فهي أول متطوعة في الكويت ورائدة العمل التطوعي وفي كل عام ترشح شخصية نسائية لافتتاح السوق الخيري وفي هذا العام رشحت عضوة من عضوات الجمعية وهي فاطمة علي أكبر بستكي، ايماناً منها بتشجيع عضوات الجمعية في جميع المجالات.

وفي الختام أعربت آل هيد عن شكرها للشيخة لطيفة الفهد لرعايتها هذه الأسواق الخيرية التي تنفع وتنمي المجتمع الكويتي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي