الفريق الخضر: العلاقة بين الجيشين الكويتي والأردني متجذرة ووطيدة

تصغير
تكبير
أشار رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر الى ان "العلاقات بين الجيشين الكويتي والاردني متجذرة ووطيدة".

وقال الفريق الخضر في تصريح صحافي أدلى به خلال مأدبة عشاء اقامها سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج على شرفه ان زيارته الى الاردن تأتي "لتعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات بين البلدين وتطوير القدرات سواء في التمارين او التدريبات المشتركة بين الجيشين"، مؤكداً ان "العلاقة بين البلدين متينة وقوية وذلك بفضل حرص صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح واخيه العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني وعلى مستوى القيادة العسكرية متمثلة بنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح ومستشار الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الاركان المشتركة الاردني الفريق اول الركن مشعل الزبن".

واوضح ان "التمارين بين البلدين مستمرة منذ مدة طويلة حيث ان الكويت شاركت في تمارين (الاسد المتأهب) التي تعقد في الاردن، اضافة الى تمارين بين لواء المغاوير وقيادة عمليات القوات الخاصة كذلك هناك تمارين مستقبلية بين الجيشين".

بدوره، قال السفير الدعيج ان "زيارة الفريق الخضر تأتي في اطار الزيارات الرسمية التي يتبادلها الطرفان للارتقاء بعلاقات التعاون الاخوي المتينة التي تربط الجانبين وتحظى برعاية القيادة السياسية بالبلدين بقيادة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه واخيه ملك المملكة الاردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني".

من جانبه، قال الملحق العسكري الكويتي في الاردن اللواء الركن فلاح السني ان "هذه الزيارة تندرج ضمن العلاقات الثنائية بين البلدين وتتعلق بتطوير مختلف اوجه التعاون العسكري ومناقشة مستجدات الوضع الراهن في الاقليم بما يخدم الجانبين".
واضاف ان "العلاقات الكويتية - الاردنية في افضل مراحلها وذلك بناء على حرص القيادتين في البلدين على الارتقاء بالعلاقات الثنائية".
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي