تأجيل مباراة الزمالك ورايون سبورت 48 ساعة

كوبر بـ«الحوافز» يستعد لقيادة «الفراعنة»

u0647u0643u062au0648u0631 u0643u0648u0628u0631
هكتور كوبر
تصغير
تكبير
يصل اليوم الاثنين المدير الفني الأرجنتيني الجديد لمنتخب مصر الارجنتيني هكتور كوبر الى القاهرة، بعد إتمام اتحاد الكرة المصري للتعاقد معه لـ «تدريب الفراعنة» عبر وكيل أعماله كريم خيرت.

ويعقد اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام مؤتمرا للإعلان عن تفاصيل التعاقد رسميا مع كوبر «اليوم» أيضا عقب وصوله.

ويقوم كوبر خلال المؤتمر، الذي سيعقد بمقر اتحاد الكرة بتوقيع العقود مع جمال علام ليبدأ تولي مهام عمله على الفور ويتسلم ملفا كاملا عن كل كبيرة وصغيرة عن المنتخب المصري الأول لكرة القدم.

وشهدت تفاصيل التعاقد المالي بين اتحاد الكرة المصري والأرجنتيني كوبر رصد الأول للثاني مكافأة مالية قيمتها 150 ألف دولار حال نجاحه في التأهل بالمنتخب إلى أمم أفريقيا المقبلة 2017 فيما يحصل كوبر على مكافأة مالية قدرها 250 ألف دولار حال النجاح في الفوز بلقب أمم أفريقيا 2017، يمنح اتحاد الكرة إلى المدرب الأرجنتيني مكافأة مالية ضخمة قدرها 500 ألف دولار حال نجاحه في التأهل بمنتخب الفراعنة إلى مونديال روسيا 2018 بهدف تحفيزه.

على صعيد آخر، تأجلت مباراة الزمالك مع نظيره رايون سبورت الرواندي، التي كان مقررا إقامتها يوم الجمعة المقبل لمدة 48 ساعة لتقام يوم 15 مارس الجاري، بناء على رغبة وزارة الداخلية.

وجاءت رغبة الداخلية، لتزامن موعد المباراة مع انشغال الشرطة بالتركيز في التأمين الداخلي للبلاد لانعقاد المؤتمر الاقتصادي العالمي خلال الفترة من «13 ـ 15» مارس الجاري بمدينة شرم الشيخ.

وسيقوم نادي الزمالك بإبلاغ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» بالموعد الجديد للمباراة، حيث تتيح له اللوائح تغيير الملعب حتى قبل اللقاء بثلاثة أيام.

ومن المنتظر أن يتم نقل المباراة إلى ملعب استاد الجونة بمدينة الغردقة أيضا بدلا من ملعب الجيش الثالث بمدينة السويس بناء على رغبة الجهات الأمنية أيضا وتتحمل وزارة الشباب والرياضة جميع تكاليف إقامة المباراة هناك من إيجار ملعب وانتقالات وإقامة للفريقين.

ووافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» على مطلب نادي الزمالك بشأن الوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا كارثة استاد الدفاع الجوي من جماهير الوايت نايتس الزملكاوي، قبل انطلاق مباراته أمام رايون سبورت الرواندي في ذهاب دور الـ32 لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية المقرر إقامتها يوم 15 مارس الجاري.

ووافق الكاف أيضا على ارتداء لاعبي الزمالك للشارات السوداء خلال المباراة ذاتها ضمن إطار الحداد على أرواح الضحايا.

واستعاد فريق الزمالك لاعبه أحمد عيد عبدالملك بعد عودته للتدريبات الجماعية إثر شفائه من الإصابة التي تعرض لها بمزق في العضلة الأمامية من الدرجة الأولى.

وتمثل عودة أحمد عيد دعما قويا لفريق الزمالك من الناحية الهجومية قبل مواجهة رايون سبورت الرواندي باعتباره أحد الأعمدة الأساسية للفريق طوال الفترة الماضية وإحدى الأوراق الرابحة القادرة على ترجيح كفته في أي وقت خلال المباراة.

فتح الله يخطط للرحيل عربياً

كشف مدافع فريق طلائع الجيش محمود فتح الله، عن نيته الرحيل مع نهاية الموسم الحالي، في حال إلغاء مسابقة الدوري المصري الممتاز المتوقفة منذ كارثة استاد الدفاع الجوي.

وقال إنه سيتجه للاحتراف بأي من الأندية العربية وتحديدا الدوريات الخليجية حيث يملك أكثر من عرض لم يبت في أي منها حتى الآن ترقبا لمعرفة مصير المسابقة المحلية وهل ستعود فعلا أم لا.

وأضاف: ما يتردد حول قرب انتقاله إلى صفوف فريق المصري في الموسم المقبل ووجود مفاوضات حالية بينهما مجرد اشاعات لا يوجد لها أي أساس من الصحة مطلقا.

الأهلي يرفع قيمة العضوية لـ 300 ألف جنيه

قام مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهرفي اجتماعه الأخير بزيادة رسوم العضوية إلى 250 ألف جنيه بدلا من 120 ألف جنيه، اعتبارا من أول شهر يوليو المقبل، لحملة المؤهلات التعليمية العليا فقط.

أما أصحاب المؤهلات التعليمية الأقل من العليا فقد زادت قيمة العضوية بالنسبة لمن يريد الاشتراك منهم بالنادي إلى 300 ألف جنيه بعدما كانت 150 ألف جنيه، كما تمت زيادة قيمة اشتراك العضوية في المقر الجديد إلى 150 ألف جنيه بدلا من 75 الف جنيه.

جاءت زيادة قيمة اشتراك العضوية بالنادي مع قرب افتتاح المرحلة الأولى في المقر الجديد وهو الثالث بمدينة 6 أكتوبر بعد مقري الجزيرة ومدينة نصر والمقرر له يوم 20 مارس الجاري وبحضور رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب.

كما اعتمد المجلس، ميزانية النادي عن العام الماضي والمقرر عرضها على أعضاء الجمعية العمومية لمناقشتها في الاجتماع المقبل للجمعية المقرر له أحد يومي 26 أو 27 مارس الجاري والتي بلغت قيمتها 360 مليون جنيه وحققت فائضا قدره 15 مليون جنيه، فيما بلغت خسائر كرة القدم 6 ملايين جنيه بعد إنفاق 112 مليون جنيه وتحقيق عائدات 106 ملايين جنيه.

وحدد لاعب فريق الأهلي محمد ناجي جدو ثلاثة ملايين و500 ألف جنيه نظير موافقته على تجديد تعاقده مع النادي والذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

وكان اللاعب قد أبدى موافقة مبدئية على البقاء مع الأهلي وتجديد تعاقده بحيث يتبقى التفاوض على التفاصيل المالية وحال التوصل إلى اتفاق نهائي بشأنها مرض للطرفين يتم توقيع العقود الجديدة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي