وزير الدفاع يفرّ من صنعاء والحوثيون يقتلون أحد مرافقيه

تصغير
تكبير
صنعاء - وكالات - وصل وزير الدفاع اليمني المستقيل محمود الصبيحي قبيل فجر امس، الى عدن بعدما نجح في الفرار من صنعاء على اثر انشقاقه عن الحوثيين الذين عينوه رئيسا للجنة العليا للامن بعد انقلاب مطلع فبراير.

واعلن مصدر مقرب من وزير الدفاع ان «اللواء الركن محمود الصبيحي نجح السبت في الفرار من صنعاء وتوجه الى عدن» كبرى مدن جنوب اليمن حيث وصل قبيل فجر امس.


لكن مجموعة من مرافقيه الذين غادروا صنعاء بعيد رحيله تعرضوا لكمين نصبه المقاتلون الحوثيون قرب تعز وسط البلاد. وأفاد مصدر عسكري ان احد المرافقين قتل في تبادل اطلاق النار وخطف خمسة آخرون قبل ان يفرج عنهم الحوثيون. وذكرت مصادر انه تم الافراج عن هؤلاء الخمسة تحت ضغط ابناء المنطقة من القبائل.

وبعيد وصوله الى عدن، توجه الصبيحي الى مسقط رأسه بلدة المضاربة التي تقع على بعد 20 كلم شمال غربي عدن وتتبع لمحافظة لحج.

وكان الصبيحي عضوا في حكومة خالد البحاح التي استقالت في 22 يناير مع الرئيس عبدربه منصور هادي هادي تحت ضغط الحوثيين الذين استولوا بالقوة على صنعاء في 6 فبراير وحلوا البرلمان واقاموا هيئات قيادية جديدة.

وأفاد مصدر رئاسي،امس، ان هادي اكد لسفير روسيا فرديمير ديدوشكين الذي دعاه خلال لقاء الى العودة الى صنعاء وممارسة مهامه الرئاسية هناك، ان «مدينة عدن تعتبر عاصمة الى حين حل الأزمة اليمنية». وقال السفير الروسي بعد اللقاء «ليس لدينا شكوك في شرعية الرئيس هادي وهذا ما اكدناه في مجلس الأمن وما خرج به من قرارات تضمنت التاكيد على شرعيته»، مشددا على ان «حل الأزمة اليمنية لن يكون الا عبر الحوار».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي