وزير الدفاع اليمني في عدن وسيبحث الوضع في البلاد مع الرئيس هادي

تصغير
تكبير
وصل وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمود الصُبيحي إلى محافظة عدن جنوبي البلاد بعد تمكنه من مغادرة منزله بصنعاء المحاصر من قبل مسلحين من جماعة أنصار الله الحوثية.

وقالت مصادر رفيعة المستوى في الحكومة اليمنية المستقيلة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "وزير الدفاع وصل براً في وقت مبكر اليوم الأحد إلى عدن بعد تمكنه من الإفلات من قبضة الحوثيين الذين يحاصرون منزله بصنعاء منذ أكثر من شهر".


وأضافت المصادر إنه "من المقرر أن يلتقي وزير الدفاع خلال الساعات المقبلة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في القصر الجمهوري بعدن لمناقشة الوضع الخطير الذي تمر به البلاد".

يأتي هذا في الوقت الذي أفادت فيه مصادر محلية لـ (د.ب.أ) بأن "مسلحي الحوثي قتلوا خمسة من أفراد حراسة الوزير في كمين مسلح بمنطقة الخوخة بمحافظة الحديدة غربي البلاد خلال اعتزامهم التوجه إلى عدن".

وأضافت انه "تم نقل جثث القتلى إلى منطقة الصبيحية بمحافظة لحج مسقط رأس وزير الدفاع".

يشار إلى أن جماعة الحوثي كانت قد كلفت مؤخراً وزير الدفاع برئاسة اللجنة الأمنية العليا في البلاد عقب إصدارها ما سمي بـ"الإعلان الدستوري" الخاص بإدارة شؤون البلاد ومازال رئيس الحكومة المستقيلة خالد بحاح وعدد من وزراء حكومته يعيشون تحت الإقامة الجبرية في منازلهم بصنعاء منذ أكثر من شهر بعد رفضهم تصريف الأعمال عقب تقديمهم الاستقالة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي