ينظّمه «المعهد العالي» الأسبوع المقبل برعاية الوزير العيسى

الديهان: مهرجان الكويت الموسيقي يكرّم رموز الفن والإبداع

u0645u062du0645u062f u0627u0644u062fu064au0647u0627u0646
محمد الديهان
تصغير
تكبير
تحت رعاية وبحضور وزير التربية والتعليم العالي الدكتور بدر حمد العيسى، تنطلق الأسبوع المقبل فعاليات مهرجان الكويت الموسيقي في دورته الأولى، حيث يحتضنه المعهد العالي للفنون الموسيقية، خلال الفترة من الخامس عشر وحتى التاسع عشر من مارس الجاري، وتتخلله فعاليات موسيقية وغنائية متنوعة، وندوات تشهد مشاركة نخبة من ضيوف المهرجان من الشخصيات الموسيقية الخليجية والعربية، إلى جانب تكريم مجموعة من الأسماء البارزة في مسيرة الفن الكويتي.

وكشف عميد المعهد العالي للفنون الموسيقية رئيس المهرجان د. محمد الديهان، عن أن التحضيرات انطلقت منذ شهور عدة، وباتت جميع الترتيبات جاهزة لاحتضان الكويت هذا الحدث الموسيقي المحلي العربي ذي الصبغة العالمية، لافتاً إلى أن إقامة المهرجان في هذه الفترة، يأتي تزامناً مع احتفالات البلاد بأعيادها الوطنية، وتسمية صاحب السمو الأمير قائداً إنسانياً، واختيار الكويت مركزاً للعمل الإنساني.


وثمّن الديهان الدعم والرعاية الكريمة من وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى، منوهاً بدور قيادات الوزارة، التي ساهمت في تذليل الصعاب كافة، لإقامة أول مهرجان موسيقي - دولي في تاريخ المعهد العالي للفنون الموسيقية، يحمل اسم الكويت الرائدة في المنطقة في الثقافة والفنون والموسيقى، معتبراً أن المهرجان حلم تحقق على أرض الواقع. وأشار إلى أن الفعاليات تتضمن ندوات لمجموعة من الشخصيات الأكاديمية المتخصصة في المجال الموسيقي من الكويت والدول العربية، إضافة إلى إقامة فعاليات غنائية كويتية وطنية وتراثية متنوعة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي