المقاصف المدرسية... تحت المراقبة

تصغير
تكبير
اعتمد مدير عام بلدية الكويت بالإنابة المهندس أحمد المنفوحي قرار وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي في شأن تشكيل 7 لجان فرعية للرقابة والإشراف على المقاصف المدرسية بالمناطق التعليمية والإدارة العامة للتعليم الخاص.

و بين الحربي، «أن اللجان تضم 54 رئيساً وعضواً، سيتم توزيعهم على 6 مناطق تعليمية، بالإضافة إلى الإدارة العامة للتعليم الخاص»، على أن يكون 7 أعضاء في الأحمدي، و 10 أعضاء في الجهراء، 5 أعضاء في حولي، 8 أعضاء في العاصمة، 9 أعضاء في الفروانية، 6 أعضاء في مبارك الكبير، و 9 أعضاء في التعليم الخاص.


وبين الحربي أن اختصاصات اللجان تنحصر، في«تقديم الاقتراحات إلى اللجنة العليا للرقابة والإشراف على المقاصف المدرسية في شأن تأهيل الشركات والمطاعم والمخابز الراغبة في توريد أصناف الفطائر لمقاصف المدارس، إضافة للقيام بزيارات ميدانية للمقاصف للتأكد من الالتزام بالقواعد والشروط والضوابط الواردة بالقرار الخاص بنظام العمل بالمقاصف المدرسية، والتأكد من سلامة الوجبات الغذائية ومحتويات المقصف».

وأضاف أن من اختصاصات اللجنة أيضاً،«دراسة التقارير المقدمة من مندوبي وزارة الصحة وبلدية الكويت أو من إدارات المدارس والعمل على تلافي السلبيات إن وجدت، كما أن من واجبها رفع التقارير الدورية والختامية للعرض على اللجنة العليا للرقابة والإشراف على المقاصف المدرسية، ودراسة سبل تطوير العمل بتلك المقاصف».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي