استغرق تصويره 3 أعوام... وأُجِّل عاماً

«تورا بورا» في الكويت ... رمضان المقبل

تصغير
تكبير
«تورا بورا» يحلّ على شاشة الكويت !

فقد أكد مصدر موثوق لـ «الراي» أن المسلسل المثير للجدل «تورا بورا»، والذي ظل حبيساً في «زنزانة» المكتبة الدرامية في وزارة الإعلام أكثر من عام، أُفرج عنه كي يرى النور في شهر رمضان المقبل على تلفزيون الكويت.


وعزا المصدر إرجاء عرض العمل، الذي كان مقرراً عرضه في رمضان الماضي، إلى انشغال المشاهدين في متابعة مونديال كأس العالم، إضافة إلى الأوضاع الأمنية المضطربة في بعض البلدان العربية، الأمر الذي أجبر صنّاع العمل على تأجيله بعد التنسيق مع وزير الإعلام.

وكان منتج العمل ومخرجه وليد العوضي انتهى من تصوير كل مشاهد المسلسل - الذي كتبه رياض سيف - قبل أكثر من عام، بمعية بقية من الفنانين، بينهم سعد الفرج وخالد أمين وأسمهان توفيق، حيث استغرق تصويره 3 سنوات في عدد من البلدان، لا سيما إحدى المناطق الجبلية في المملكة المغربية والتي تشبه إلى حد ما جبال «تورا بورا»، أو منطقة «الغبار الأسود»، كما يطلق عليها في أفغانستان.

يُذكر أن أحداث مسلسل «تورا بورا»، الذي يلامس قضية التطرف، تبدأ من حيث انتهى الفيلم السينمائي الذي يحمل الاسم ذاته، والذي حصد العديد من الجوائز في أكبر المهرجانات العربية، كما عُرض في محافل دولية عدة منها مهرجان «كان» السينمائي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي