أنجزت 80 في المئة منه

«مدن الأهلية» تباشر تسويق مجمع «ذا بورت» في أبو الحصانية

u0639u0645u0631 u0646u062cu0645
عمر نجم
تصغير
تكبير
أعلنت شركة مدن الأهلية العقارية بدء تسويق مجمع (ذا بورت) الواقع على طريق الفحيحيل في منطقة أبو الحصانية، بعد الانتهاء من إنجاز 80 في المئة من أعماله.

وقال المدير التنفيذي لشركة مدن الأهلية عمر نجم، إن الشركة بصفتها المطور والمسوق للمشروع الذي تبلغ تكلفته الإجمالية نحو 7.5 مليون دينار، تتوقع ارتفاعا كبيرا في نسب التأجير بفضل المزايا العديدة التي يقدمها للمستثمرين.


وأشار نجم إلى أن مجمع (ذا بورت) يقع في منطقة حيوية ذات كتلة سكانية بقدرات شرائية مرتفعة، وبالقرب من منطقة جذب رئيسية تضم العديد من المجمعات الناجحة، وتم تنفيذه وفق أسلوب معماري مستحدث يحاكي البيئة الأصلية للمطاعم على اختلاف جنسياتها، ويناسب الأسماء العالمية في مجال الأغذية والمشروبات، بالإضــافــة إلى توافر الخدمــات المكمــلة للمشروع كمواقف السيارات وخدمات الأمـن والحراسة والصيانة والنظافة وغيرها.

وذكر أن مجمع «ذا بورت» مقام على مساحة 2900 متر مربع وبمساحة مبان تقدر بنحو 4350 مترا مربعا، وتبلغ المساحات التأجيرية الإجمالية للمجمع نحو 2050 مترا مربعا موزعة على 3 طوابق، يمكن تأجيرها إلى نحو 17 علامة تجارية.

وأوضح أنه واستنادا إلى الإحصاءات الرسمية لوزارة التجارة والصناعة يمكن تقدير عدد المطاعم في الكويت بنهاية العام 2014 بأكثر من 6 آلاف مطعم متوقع زيادتها لتصل إلى 7 آلاف مطعم على الأقل باستثمارات 2.2 مليار دولار بحلول 2016.

وأضاف أن التقديرات تشير إلى الاستثمارات الحالية في المطاعم في الكويت تقدر بنحو 600 مليون دينار، أي ما يعادل 2.1 مليار دولار بمتوسط 100 الف دينار أو 350 ألف دولار للمطعم الواحد، متوقعاً استمرار التوسع في هذا القطاع مع دخول استثمارات جديدة لمطاعم أوروبية وغربية وآسيوية جديدة عبر نظام الفرانشيز.

وقال نجم انه ومن خلال عمل «مدن الأهلية» العقارية المتخصصة في التطوير العقاري للمراكز التجارية، رصد إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين على هذا الاستثمار في قطاع المطاعم، في العديد من المراكز التجارية الـ 12 التي تقوم بتنفيذها أو إدارتها أو تسويقها.

وأرجع نجم النمو المتوقع في عدد المطاعم والاستثمارات المتوقعة فيها إلى ارتفاع متوسط دخل الفرد في الكويت إلى نحو 45 الف دولار لعام 2014، وزيادة عدد السكان في الكويت إلى نحو 4 ملايين، إلى جانب الزيادة الكبيرة في عدد المراكز التجارية وانتشارها في مختلف المناطق، ودخول عدد كبير من الشركات العالمية وتوسعها، فضلاً عن جدواه الاقتصادية في الكويت.

وشدد نجم على أهمية هذا القطاع في تنمية العديد من الأنشطة والقطاعات الأخرى لعدد من الأسباب، منها أنه يلبي الطلب على خدمة تشهد طلباً متزايداً من المواطنين والمقيمين، ويساعد في نمو قطاع السياحة الداخلية، ويعتبر نشاطا رئيسيا وضروريا ومكملا في جميع المراكز التجارية، ويوظف عدداً كبيراً من العمالة بشكل مباشر وغير مباشر، فضلاً عن أنه يرتبط بالعديد من الصناعات الأخرى، ولاسيما صناعة الأغذية والمشروعات ويساعد على نموها.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي