التحاق 8 موظفين بالجامعات الخاصة

«بيتك» يفعّل برنامج البعثات الدراسية في الكويت

u0632u064au0627u062f u0627u0644u0639u0645u0631
زياد العمر
تصغير
تكبير
أكد مدير عام الموارد البشرية والخدمات في بيت التمويل الكويتي «بيتك» زياد العمر، حرص «بيتك» على تطوير موارده البشرية الوطنية، ورفع مؤهلاتهم العلمية بكافة السبل والوسائل للارتقاء بالأداء، ومواجهة المنافسة، وبما يمهد لانطلاقة مهنية قوية، ترتكز على مقومات علمية وتجربة عملية في كافة المجالات داخل المؤسسة.

وأشار إلى أنه تم إلحاق 8 من الموظفين الكويتيين الراغبين في متابعة تحصيلهم العلمي الأكاديمي للحصول على شهادتي البكالوريوس والماجستير في بعض الجامعات الخاصة بالكويت، ضمن برنامج البعثات الدراسية الذي أطلقه «بيتك» في وقت سابق.


وأوضح العمر أن برنامج البعثات يتميز بالمرونة والانسيابية التي تتيح للمبتعث بيئة مناسبة لمتابعة تحصيله العلمي، جنباً إلى جنب مع استمرارية العمل، إذ يقوم «بيتك» بتقليص ساعات العمل للموظف خلال الفصل الدراسي، لتمكينه من حضور المحاضرات والامتحانات.

وأشار إلى أن آلية اختيار الموظفين تكون حسب حاجة القطاعات والإدارات والاحتياجات الوظيفية، وضوابط وشروط المنح واللوائح المفصلة للبرنامج، التي تمت الموافقة عليها من قبل لجنة مختصة.

وأضاف أن البعثات تُمنح للموظفين داخل دولة الكويت في الجامعات المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي، بما يساهم في تعزيز الثقة في هذه الجامعات، ويعد تشجيعاً لدورها المهم والذي يعبر أيضاً عن نشاط متميز للقطاع الخاص في أحد أهم المجالات التي تتعلق مباشرة باهتمامات المجتمع الأولية، وهو التعليم الذي يعول الجميع عليه كأساس مهم للتقدم الحضاري.

وذكر العمر أن «بيتك» يضع هدف تطوير أداء موظفيه والنهوض بقدراتهم وصقل خبراتهم في اطار محدد، ووفق نسق إداري وتنظيمي واضح يحقق أفضل استفادة للموظف والبنك، لافتاً إلى أنه في حالة ابتعاث موظفين، يتم تحديد المسار الوظيفي والتخطيط الوظيفي المستقبلي للمبتعث لاستيعابه بعد التخرج، مع التركيز على التخصصات التي تخدم العمل المصرفي وتضيف قيمة للموظف و«بيتك» على حد سواء كالمحاسبة، والتمويل، والحاسوب، والتسويق، والبنوك، الاستثمار، والموارد البشرية، والقانون أو أي تخصصات ذات صلة.

وشدد على أن هذه الخطوة تندرج ضمن إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الولاء لـ«بيتك»، وتحفيز الموظفين بما يساهم في تقديم أفضل مستوى من الخدمة والاهتمام بالعميل، وضمن سياسة البنك بالاستثمار في موارده البشرية، والمثابرة على تطويرهم وفق أعلى المعايير لمواكبة التطورات المتسارعة في التقدم العلمي، والعمل المصرفي بكافة أشكاله ومستوياته.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي