فريق «تحدّي 22» زار الكويت

تصغير
تكبير
أقام فريق (تحدي 22) خلال زيارته لدولة الكويت ضمن جولته الخليجية، أربع جلسات لتعريف الجمهور بهذه المبادرة الجديدة، وذلك في مقر جمعية نقاط والجامعة الأميركية في الكويت. و(تحدي 22) هو جائزة للابتكار تهدف إلى تحفيز وإلهام ألمع العقول في المنطقة. والأهم من ذلك، بناء إرث دائم في الشرق الأوسط من خلال رعاية وتطوير الأفكار الواعدة.

وقد تم تأسيس «تحدي 22» من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة صلتك والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي للاحتفال باستضافة الشرق الأوسط لبطولة كأس العالم لكرة القدم، باعتبارها حدثاً إقليمياً تاريخياً تُشارك فيه كل دول المنطقة.


وقد شارك في الجلسات التعريفية للتحدي كل من أريج الخرافي ومحمد سعيد حارب سفيري (تحدي 22)، إذ استعرضت أريج الخرافي مالكة ومؤسسة محلات «فورجن كوكي» و«ذا أذر بروجكت» تجربتها كإحدى رائدات الأعمال في الكويت والمنطقة وحثت الشباب على المشاركة في تحدي 22 قائلةً: «يُعدّ تحدي 22 فرصة فريدة من نوعها للشباب تٌساعدهم على تطوير أفكارهم وتحويلها إلى واقعٍ ملموس».

بدوره، تحدث محمد سعيد حارب مؤسس شركة للإنتاج الفني ومخرج مسلسل الرسوم المتحركة الشهير (الفريج) عن التحديات التي واجهها في مشواره، قائلاً «يُساعد (تحدي 22) الشباب على اختصار المسافة نحو تحقيق طموحاتهم، إذ يمنحهم فرصة تطوير أفكارهم والحصول على المساعدة والإرشاد من الخبراء ما يوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد للوصول إلى النجاح».

ويسعى (تحدي 22) لاستقطاب المواهب من المواطنين والمقيمين في بلدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ليقدموا حلولاً مبتكرةً للتحديات التي تواجه تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى سواءً في قطر والمنطقة أو في مختلف مناطق العالم.

وحول زيارة فريق (تحدي 22) إلى الكويت قالت فاطمة النعيمي مديرة التنمية الاجتماعية والبشرية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث «نحن فخورون بتواجدنا في الكويت لنُعرف الشباب حول الفرصة الرائعة التي يُوفرها تحدي 22، وقد سُررنا جداً بالاهتمام والحماسة اللذين أبداهما الشباب هنا، وأود بهذه المناسبة أن أدعو المزيد من الشباب للمشاركة والحضور ليتعرفوا أكثر على (تحدي 22)، وما الذي يُمكن أن يُقدمه لهم».

وتندرج التحديات في النسخة الافتتاحية للجائزة تحت ثلاثة مجالات رئيسية للبحث هي: الاستدامة، وتجربة الحدث، والرياضة والصحة، وسيحظى المشاركون بفرصة الفوز بجوائز يبلغ قدر كل منها 20.000 دولار في المرحلة الأولى من الجائزة، إلى جانب فرصة الحصول على منحةٍ لتطوير مقترحاتهم وأفكارهم إلى تطبيق عمليّ خلال المرحلة الثانية.

تجدر الإشارة إلى أن الجولة التعريفية لتحدي 22 قد بدأت من الكويت في 25 يناير وستُختتم في الإمارات العربية المتحدة في الـ27 من فبراير، وللاطلاع على جدول فعاليات تحدي 22 ومعرفة المزيد عنه يمكن زيارة الموقع الإلكتروني (www.challange22.com).
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي