وليد إبراهيم الأحمد / أوضاع مقلوبة !

قانون لجمع الأسلحة والبدل!

تصغير
تكبير
من أخطر القضايا الساخنة والملحة التي انتبهت لها الحكومة متأخرة أخيرا قانون جمع السلاح ... هذا البعبع الذي لم يظهر اثره على البلاد بعد ويفترض على الحكومة ان تشحذ هممها اكثر لسرعة جمع السلاح في وقت باتت فيه المنطقة مستعرة بالحروب والمفخخات ونيران الدول الصديقة والعدوة تتطاير شظاياها من حولنا ونحن نتفرج!

كثيرة هي المؤشرات المزعجة على فوضى الاسلحة في البلاد يأتي في مقدمتها سرقات الاسلحة والذخائر التي تتم بين فترة واخرى من مستودعات الداخلية والجيش وفتحت بسببها التحقيقات لمعرفة الخلل وملاحقة المتسبب !


ولمن اراد ان يدرك مدى انتشار الاسلحة في البلاد عليه مراقبة عدد طلقات الاعيرة النارية اليومية التي تتم في الاعراس ليدرك كيف اصبحت الامور سائبة!

وبالامس القريب شاهدنا كيف تباع البدل العسكرية في سوق الجمعة وبالامس (الاقرب) فرحنا عندما قبض رجالنا على مئات بل آلاف البدل العسكرية التي كان احدهم يستعد لتهريبها الى ايران وهذا احد من افتضح امرهم وما خفي ربما اعظم حتى خشينا ان نصل لمرحلة المطالبة بسن قانون جمع الاسلحة والملابس العسكرية معا !

لاوقت للتراخي ولا يوجد متسع من الوقت لنعطي الفرص للاخرين ليعبثوا في امننا الذي هو نعمة يحسدنا العدو عليها ويتمنى زوالها من خلال اثارة القيل والقال وكثرة السؤال!

شاهدوا كيف يتفاخر بوقاحة بعض المواطنين بحمل السلاح بلا ترخيص امام الملأ وبالزي العسكري الذي يهواه ... وراقبوا ماذا يحدث اليوم في العراق ... ثم تابعوا جيدا ما يحدث اليوم في اليمن لتلمسوا الخطر .. ولتعرفوا بعد ذلك ما يحاك لنا ولدول هي اليوم تقع على الخليج العربي وفي الغد الله اعلم !

على الطاير

- نحن مخترقون وفي لقمة عيشنا ملاحقون بل محسودون، ولو استمرت طيبتنا المعهودة في ترك الامور تسير على البركة، فوالله لن نكون بعيدين عن النار!

فهل وصلت الرسالة؟!

ومن اجل تصحيح هذه الاوضاع باذن الله نلقاكم!

waleed_yawatan@yahoo.com

Twitter: @Bumbark
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي