No Script

مكتب الشهيد وقّع إنتاجه وسيعرض بالتزامن مع الاحتفالات الوطنية

«أوبرا ديرة» ... ملحمة وطنية تمجّد شهداء الواجب

u0627u0644u0645u0634u0627u0631u0643u0648u0646 u0641u064a u0625u0646u062cu0627u0632 u0627u0644u0623u0648u0628u0631u0627
المشاركون في إنجاز الأوبرا
تصغير
تكبير
نظم مكتب الشهيد حفل توقيع انتاج «اوبرا ديرة» بحضور عدد كبير من المشاركين في الاوبرا وفي مقدمهم مؤلف النص الدرامي لتخليد ذكرى الشهداء الدكتورعلي العنزي والمؤلف الموسيقي الدكتور رشيد البغيلي ومخرج الأوبرا الدكتور فهد العبدالمحسن، ومصممة الازياء الدكتور ابتسام الحمادي ومصمم الديكور الدكتور حسن المهنا، بمعية فريق الأوبرا الدكتور فاضل المويل والدكتور خلود الرشيدي غيرهما.

وقامت الوكيل المساعد في الديوان الأميري، المدير العام لمكتب الشهيد، فاطمة الأمير، بتوقيع عقد الانتاج مع القائمين على الاوبرا وسط وعد ببذل اقصى جهد لتقديم عمل عالمي يليق بشهداء الكويت. وعلى هامش حفل التوقيع اثنت الامير على جدية فريق عمل «اوبرا ديرة» وحرصهم الواضح على أن تخرج الاوبرا في افضل صورة ممكنة، مؤكدة على اهمية الحدث الذي يسلط الضوء على شهداء الكويت وتضحياتهم من اجل الوطن، وقالت: لقد تعلمت الكثير من فريق «اوبرا ديرة» والذين لا يألون جهدا ليظهر العمل في افضل صورة ممكنة، وطالبتهم بالتركيز على المشروع وعدم النظر الى ما من شأنه ان يؤثر عليهم، مستدركة: انتم تبذلون جهودكم من اجل شهدائنا الابرار بعمل فيه ايضا سعادة للكويتين. من جانبه وجه الدكتور علي العنزي الشكر لفاطمة الامير لدعمها المتواصل للاوبرا: لقد عكس اهتمام مكتب الشهيد بالاوبرا الروح الوطنية المتأصلة في الكويتيين، مثنيا على جهود جميع العاملين في الاوبرا، ملتمسا منهم العذر اذا كان هناك ضغط عليهم لضيق الوقت.

بدوره عبر مخرج «اوبرا ديرة» الدكتور فهد العبد المحسن عن سعادته بالنتائج التي وصلت اليها الاوبرا والشوط الذي قطع حتى الان، مثنيا في الوقت نفسه على مكتب الشهيد والقائمين عليه ودعمهم المتواصل وتذليل العقبات امام العمل، مشيرا الى ان الحدث ضخم ويمثل ملحمة وطنية حقيقية تمجد شهداء الوطن.

الجدير بالذكر ان مكتب الشهيد كان قد أعلن في مؤتمر ضخم عن إقامة «اوبرا ديرة» وهي أول عمل أوبرالي في الكويت، تحت رعاية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

ويشارك في الاوبرا فريق ضخم من الكويت منهم: الدكتور فاضل المويل، الدكتور حسن المهنا، الدكتور ابتسام الحمادي، الدكتور محمد الزنكوي، الدكتور خلود الرشيدي، الدكتور حسين الحكم، خالد أمين، أحلام حسن، عبدالله الزيد، محمد الحملي، حنان السماك، عبدالرحمن المحميد، الدكتور بدر آل هيد، أيمن عبدالسلام، عذاري العوضي، يوسف المنصور، عبدالوهاب القطان، وائل الخراز، عبدالله الضليعي، لوبانة القنطار، نورة القملاس، احمد الكندري، عبدالرحمن المحميد، عبدالله المراغي، فتحي الصقر.

وسيقود الاوركسترا السيمفوني المايسترو الهولندي إستاين سافينيرز، بمشاركة عازفين من مصر وهولندا وفرنسا وألمانيا وبلجيكا. وستقدم الاوبرا بالتزامن مع الاحتفالات الوطنية على مدار ثلاثة أيام 22 و23 و24 فبراير المقبل، اليوم الاول لكبار الضيوف والثاني لأهالي الشهداء والثالث مفتوح للجمهور.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي