عمر الطبطبائي / من بين الآراء

ترميم الأولويات!

تصغير
تكبير
تخيل وأنت في منزلك... صوت خرير ماء يملأ الغرفة المجاورة... شبابيك متهالكة لا تقوى على صد رياح الشتاء في غرفة أطفالك... أبواب خشبية قديمة جدا غير قادرة على حماية حرمة منزلك!... وحوائط متصدعة من قسوة الزمن... وأساسات آيلة للزوال بأي لحظة... منزل يفتقر للكثير من مقومات الحياة.

تخيل... بأنك تملك مبلغاً محدداً قد يفنى بأي وقت لأن مصدره الرئيسي ناضب والأسواق التي تتداوله تشهد سقوطاً حراً... وعليه تترتب أولويات وواجبات تجاه أسرتك التي تسكن في ذلك المنزل الهزيل من حيث ترميم المنزل... توفير حياة كريمة من جميع النواحي أهمها التعليمية والصحية... وتأمين مستقبلهم!


تخيل... بأن ابنك الأول والذي يصرف على أسرته هو الآخر ساكن معك في هذا المنزل منذ ست سنوات إلى أن تمنحه الحكومة منزلا... وابنك الثاني حاله حال الكثير... مازال ينتظر الوظيفة منذ تخرجه من الجامعة... أما ابنك الثالث فلا يستطيع مساعدتك لسوء حالته الصحية... ألم شديد أسفل الظهر... وموعد أشعته المقطعية بعد ثلاثة شهور!

تخيل... رغم كل ما سبق... يحل عليك ضيف في منزلك المتهالك (ومن الأصالة استقباله طبعا)... وقبل رحيله... يطلب منك شيئا فهل تبديه على حال منزلك الهزيل ومن بداخله؟

تخيل الآن...

المنزل: حال وطنك

الضيف: كل من منحناهم وعمرنا أوطانهم.

د ا ئ ر ة م ر ب ع ة:

مادة (21) من د س ت و ر دولة الكويت «الثروات الطبيعية جميعها ومواردها كافة ملك الدولة، تقوم على حفظها وحسن استغلالها، بمراعاة مقتضيات أمن الدولة واقتصادها الوطني».

Tabtabaee@
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي