السعيد: مركز الارتقاء يسعى للريادة في إدارة برامج الناشئة

تصغير
تكبير
| كتب سالم الشطي |أعلن رئيس مركز الارتقاء في جمعية إحياء التراث الإسلامي فرع السالمية خالد وليد السعيد أن المركز «اختتم فعاليات نادي الارتقاء الصيفي الرابع عشر خلال الفترة من 22 يونيو إلى 16 يوليو، وشارك به 60 طالباً تتراوح أعمارهم من 8 إلى 14 سنه وأقيم في مقر مدرسة منارات في منطقة السالمية».

وأوضح السعيد في تصريح صحافي أن هدف النادي «ينبثق من اسمه وهو الارتقاء بالناشئة في جوانب عديدة من المهارات، للوصول بهم إلى الريادة والتميز والإبداع».


واضاف «تضمن النادي في عامه الرابع عشر فقرات وبرامج مميزة، كفقرة حفظ القرآن الكريم والتي حقق فيها الطلاب إنجازات ممتازة فمنهم من حفظ جزءاً كاملاً ومنهم نصف جزء، وقد تم مكافأة المتميزين أسبوعيا بحفظ القرآن الكريم، ومن الفقرات أيضا فقرة الثقافة الإسلامية والتي احتوت على تعليم الطلاب الفقه الميسر وسيرة التابعين كما شمل النادي على فقرة تعليم الكمبيوتر (الويندوز + الورد + الباوربوينت)».

تابع السعيد «كما أضافت إدارة النادي فقرة امرح مع اللغة العربية بأسلوب مرح وممتع، وتخلل النادي عدة فقرات أخرى كفقرة السباحة، وفقرة كرة القدم، وفقرة المسابقات وألعاب التلي ماتش المسلية والتربوية، ونظمت إدارة النادي عدة رحلات ترفيهيه وتربوية لطلاب النادي كرحلة الأكوابارك ورحلة صالة التزلج ورحلة حولي بارك، ورحلة لملعب الصابون والكيو ليزر».

وذكر السعيد أن النادي هذا العام «تميز بفقرة جلستي الحوارية والتي ناقشنا فيها عدة مواضيع كموضوع اختيار الصديق الصالح وبر الوالدين، والتي استضفنا فيها الأستاذ أسامة راشد الواعظ في سجن الأحداث سابقاً ومشرف مركز الصم، والذي حاضر الطلاب من خلال جلسة حوارية وعرض باوربوينت مميز عن الرفيق الصالح ورفيق السوء بعنوان «من تختار»، كما تم تنظيم عرض عن أضرار التدخين بالتعاون مع مركز العلوم المرحة بجمعية المعلمين.

وافاد «حرصت إدارة النادي على تدريب طاقم إشرافي شبابي متميز خضعوا لعدة دورات مكثفة في مهارات التربية الإيجابية وفنون التعامل مع الناشئة، والذي ساهم بدوره في تنمية مهارات الطلاب وتحفيزهم بشكل مستمر عن طريق توزيع كوبون التميز للطالب المميز والذي يؤهله للحصول على هدايا قيمة في الحفل الختامي للنادي».

وتابع السعيد حديثه قائلاً: أن «مركز الارتقاء منذ تأسيسه في عام 1999م يسعى لتطوير أنشطته وبرامجه بما يناسب أبناءنا الناشئة ويحتويهم في جو إيماني وتربوي ممتع، وسعت إدارة النادي جاهدة لوضع مناهج تربوية مبدعة للنادي هذا العام مستندة على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وهدي سلف الأمة، وانتهاج المنهج السلفي المعتدل الذي لا إفراط فيه ولا تفريط والمشهود له بالاعتدال والوسطية من الجهات الرسمية ممثلة في حكومتنا الرشيدة والجهات الشعبية ممثلة بمجلس الأمة الذين كانوا وما زالوا يباركون هذا العمل عاماً إثر عام».

وشكر السعيد «مجلس إدارة مدرسة منارات وأم ناصر السبيعي رئيسة مجلس إدارة المدرسة التي ساهمت في إنجاح النادي هذا العام وأتاحت الفرصة لإقامة النادي في مدرستهم المميزة، ونشكر كذلك رئيس وأعضاء جمعية إحياء التراث الإسلامي – فرع السالمية على دعمهم المتواصل ورعايتهم الكريمة والمتمثلة في دعم مشروع دعوة الخير لأنشطة مركز الارتقاء على مدار العام، كما نشكر أولياء أمور الطلاب المشاركين في النادي الصيفي على ثقتهم الغالية في إشراك أبنائهم ضمن أنشطة النادي هذا العام».

يذكر أن مركز الارتقاء «يقيم أنشطة سنوية هادفة ومميزة للناشئة والتي منها مشروع مواهب لرعاية الشباب المبدع والموهوب، ومشروع حُلة الكرامة لحفظ القرآن الكريم وتجويده، ورحلة العمرة السنوية وغيرها الكثير من الأنشطة التربوية والايمانية الماتعة منطلقين من شعار «بإبداع شبابنا.. نرقى بأمتنا».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي