عروض المسرحية تنطلق في يناير المقبل

«هند في الجيش»... الدفاع عن الوطن ليس بالسلاح فقط

تصغير
تكبير
عندما يتعرض الوطن للخطر، يصبح الدفاع عنه هو الهدف والقيمة التي يتفانى الجميع لتحقيقها، وفي مواجهة الأخطار التي تتهدد الأوطان والأهل ومن نحب، تحضر التضحية واجباً يهبّ الجميع إليها، ولا فارق في ذلك بين رجل وامرأة، وهذا هو جوهر العرض المسرحي الجديد «هند في الجيش»، الذي تستعد لتقديمه شركة «إتش إم ماجيك وورلد» للإنتاج الفني والمسرحي، من بطولة الفنانة المتميزة هند البلوشي، ويحمل توقيع المخرج هاني النصار، والذي يخوض به غمار المسرح التجاري للمرة الأولى، بعد عدد من الأعمال النوعية التي حصدت جوائز المهرجانات.

دعت شركة «إتش ام ماجيك وورلد» للإنتاج الفني والمسرحي، إلى مؤتمر صحافي تعريفي، مساء أول من أمس الأحد في فندق «موفمبيك البدع»، للإعلان عن المسرحية الجديدة «هند في الجيش»، والتي ستنطلق عروضها في يناير المقبل، مع عطلة الربيع وتمتد إلى فبراير موسم الاحتفالات بالأعياد الوطنية ومهرجان «هلا فبراير».

واستهل المؤتمر الذي حضره كامل فريق عمل المسرحية، مخرج العرض المخرج هاني النصار، معتبراً تقديمه عرضا مسرحيا جماهيريا مفاجأة، ليس له بمفرده وإنما لأهله وأصدقائه وكل من يعرفونه، مؤكداً أنه كان يرفض دخول عالم المسرح التجاري، بحكم ما يقدم في هذا المسرح، لكنه لاحظ نقلة نوعية خلال السنوات القليلة الماضية، هي التي شجعته على خوض التجربة.

وقال النصار: إن الاهتمام بالشكل العام والمضمون المقدم للطفل كان واضحاً، حتى جاءت هذه الفرصة مع الفنانة هند البلوشي، التي طرحت عليه الفكرة، وبالفعل أخذ النص وتحمّس للعمل بشكل كبير.

وأضاف النصار: «عندما طالعت إنجاز الشركة، ورأيت أن اعتمادهم ليس على النجم الأوحد، وإنما على العمل الجماعي، واهتمامهم بالجماليات أبديت الموافقة». وختم مستطرداً: «أتمنى أن يتحملني فريق العمل كوني حريصاً على عملي، وأتطلع إلى أن نقدم عملاً بمستوى العروض العالمية»، لافتاً إلى أن «هند في الجيش» سوف يكون عملاً لكل أفراد العائلة، وسوف يراعي كل الأعمار، مشيراً إلى أن الرؤية الإخراجية، سوف تعتمد بشكل كبير على الإبهار البصري ولن تسير في نمط واحد، وستبتعد عن التقليدية.

من جانبها، كشفت الفنانة هند البلوشي عن أن نص المسرحية، كان موجوداً عند الكاتب جاسم الجلاهمة منذ زمن طويل، مشيرة إلى أنه بعد نجاح عملهم الأخير «مدينة المرجان»، قرروا أن يقدموا للجمهور عملاً آخر، لإثبات وجودهم، ورأوا أن موسم إجازة شهري يناير وفبراير طويلة ومناسبة للاجتماع مع جمهورهم.

وتمنت هند تقديم لوحة فنية جميلة، مؤكدة أن فكرة العمل بها الكثير من الرسائل، ومشيرة إلى أن الرسالة الأساسية فيه هي حب الوطن والدفاع عن أراضينا، وليس بالضرورة بالسلاح، بل بالحب والتضحية والتفاني وكل معنى جميل، بجانب مواضيع أخرى، معتبرة أن الأرض والتضحية والتعاون مواضيع تحمل قيماً إنسانية نبيلة.

وقالت: «سوف أقدم دور (هند) التي تكافح وتلتحق بالجيش من أجل حماية وطنها».

بدوره قال مشاري العوضي: «أجسد دور الراوي، ومطرب بعيداً عن التمثيل، لأنني بالأساس (ما أعرف أمثل)، ووجودي في المسرح كي أرضي غروري كمطرب».

العمل من تأليف جاسم الجلاهمة، إخراج هاني النصار وبطولة هند البلوشي، مشاري العوضي، نواف القطان، ويوسف البغلي، عبدالله عباس، محمد ذياب، سارة عبدالغني ومجموعة من الممثلين. أما كلمات الأغاني فلهند البلوشي وبدر الشعيبي وألحان عبدالله عباس وبدر الشعيبي، وإشراف عام هند البلوشي، الإضاءة فهد المذن، وموقع العرض على خشبة مسرح تنمية المجتمع في القصور.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي