الحربش: يعنيني ما سأفعله ولا يعنيني عدم قبول «الحكومة» استقالة الخليفة

تصغير
تكبير
أكد النائب جمعان الحربش بانه لايعنيه عدم قبول استقالة وكيل الصحة عيسى الخليفة باعتباره امرا يخص الحكومة، مؤكدا ان الحكومة تدعم الفساد في وزارة الصحة وتدافع عنه، متمنيا منها ان تعالج الفساد وتحاربه وان ما يعنيه هو ما سيفعله.

واضاف الحربش انه «لابد ان يعلم الشعب الكويتي من هو المسؤول عن التأزيم وعن تردي الوضع الصحي ومن المسؤول عن حماية من يستغلون مناصبهم»، مؤكدا ان الكرة الان في ملعب الحكومة.


وبين الحربش بان هناك قيادات تخرب في وزارة الصحة لانها اتخذت القرارات التي تنطلق من مسؤولياتها الوظيفية.

وقال: «هناك حالات فرض لاطباء في بعض المستشفيات رغم اعتراض الاقسام العلمية وهناك سحب الاختصاصات في معهد الكويت والبعثات الطبية».

واشار الحربش إلى ان الازمة الحقيقية في وزارة الصحة والوكيل احد اطرافها الرئيسيين والاستجواب اثبت ذلك، مشيرا انه لايبحث عن الصدام لكن الحكومة هي من تبحث عن الصدام حيث يريدون ان يثبتوا انه لافائدة من المجلس حيث الحكومة تبقي على رموز الفساد حتى يصل الناس إلى مرحلة اليأس.

وحول تقرير لجنة التحقيق في محاور استجواب وزير الصحة السابق قال الحربش انه سأل الوكيل بحكم انه عضو في لجنة التحقيق ان الوظائف الاشرافية منذ ان صدر قرار وجود لجنة تحديد الوظائف الاشرافية هل تم عقد اجتماع للجنة لمرة واحدة ام ان الوظائف القيادية تتخذ بقرار شخصي وان وكيل الوزارة اجابه بان الوظائف الاشرافية تتخذ بقرار شخصي ولم تدخل اللجنة وهذا يعني وجود محسوبيات صارمة واذا نشر هذا التحقيق وارسل إلى مجلس الامة سيكون لنا موقف في قاعة عبدالله السالم.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي