الجابر: أرباح «الاستثمار البشري» نمت 127 في المئة في 2007

تصغير
تكبير

عقدت شركة الاستثمار البشري جمعيتها العمومية العادية، بحضور كل من عبد العزيز الجابر رئيس مجلس الإدارة، ومحمد الجلال نائب رئيس مجلس الإدارة، ومسؤولي الإدارة التنفيذية، والمساهمين في الشركة، وممثل وزارة التجارة والصناعة . 

حيث بلغ نصاب الجمعية 100 في المئة. وتم خلال أعمال الجمعية مناقشة تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات واعتماد الميزانية العمومية وحسابات الإرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007 .حيث تمكنت الشركة من تحقيق أرباح تشغيلية زادت بمعدل 127 في المئة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2006، بفضل طرحها لمنتجات جديدة تمثلت في ثلاثة محاور رئيسية وهي الخدمات التدريبية والخدمات الاستشارية والمحور الجديد المتمثل بالاستثمار بالقطاع التعليمي.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة الاستثمار البشري عبد العزيز الجابر، في كلمته بتقرير مجلس الإدارة أن الشركة استطاعت أن تتغلب على المنــــافسة الشــــديدة الموجودة في سوق التدريب عـــــبر تقديمـــــها لخـــــدمات متميزة عمــــا هو مطــــروح في الســــوق.

فقد عملت على اجتذاب أفضل المنتجات العالمية غير النمطية وقدمتها بشكل يتناسب ومتطلبات أسواق المنطقة.

وقال الجابر إن الشركة لم تقف مكتوفة الأيدي أمام المستجدات والمتغيرات السريعة التي شهدها قطاع التدريب والاستشارات خلال المرحلة الماضية، فعملت على تطوير أساليب عرض المنتجات التدريبية.

ولم تأل جهدا في البحث عما هو جديد ومتميز ويتوافق مع احدث طرق التدريب المتبعة عالميا حيث تم تنفيذها وفقا لحق الامتياز. 

كما قامت الشركة بتأهيل العديد من الشركات والمؤسسات الوطنية للحصول على شهادة الجودة الإدارية وفقا للمواصفات القياسية العالمية. بالإضافة إلى تنفيذها للعديد من الدراسات الاستشارية المتعلقة بالتطوير المؤسسي.

وتطرق الجابر إلى المشاريع المستقبلية للشركة قائلا: نحن بصدد التوسع إقليميا وسندخل في تحالفات استراتيجية لتنفيذ عدة مشاريع تدريبية في بعض الدول العربية.

كما أننا في طور تنفيذ أنشطة وفعاليات تدريبية بالتعاون مع شركات عالمية خارج البلاد.ونعمل كذلك على تطوير منتجاتنا وخدماتنا عبر الحصول على تمثيل إقليمي لوكالات تدريبية عالمية.بالإضافة إلى أننا سنطرح قريبا منتجات استشارية جديدة تتمثل في خدمة التوظيف والموارد البشرية والتقييم والقياس.


القطاع التعليمي

وأشار الجابر إلى انه من منطلق الإيمان بان العلم والتعلم هما ركائز التقدم جاء التغير في استراتيجية الشركة للاهتمام بشكل اكبر بالقطاع التعليمي وكانت الثمرة الأولى لهذا الاهتمام هو الاستحواذ على كلية مجان الجامعية في سلطنة عمان .

بالإضــــافة إلــــى أننــــــا ندرس العــــديد من الفـــــرص التعـــــليمية فـــــي كــــــل من الكــــــويت والســــــعودية و مصــــــر والأردن والبـــــحرين.

وأضاف: كلية مجان تأسست في عام 1995، وهي أول جامعة خاصة بسلطنة عمان ،وتمنح الكلية درجة البكالوريوس في دراسة إدارة الأعمال، والمحاسبة، والتجارة الالكترونية والمالية،والتسويق،وتقنية المعلومات.  

بالإضافة إلى برنامج الماجستير في تدريس اللغة الانكليزية .

وكانت أعمال الجمعية العمومية العادية قد اعتمدت الميزانية العمومية ووافقت على ترحيل الأرباح المدورة للسنة المقبلة، وإخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة، والسماح لهم بالتعامل مع أطراف ذات صلة، وإعادة تعيين مراقبي الحسابات.

يذكر أن المساهمين بشركة الاستثمار البشري هم: بيت التمويل الكويتي، شركة المثنى للاستثمار، و«كامكو».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي