قوات الحكومة العراقية تقترب من فك الحصار عن مصفاة بيجي

تصغير
تكبير
بغداد - وكالات - أكد ضابطان في الجيش العراقي وشاهد عيان إن القوات الحكومية باتت على بعد كيلومتر واحد من مصفاة بيجي، أكبر مصفاة نفطية في البلاد، لتقترب أكثر من أي وقت مضى من كسر حصار تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) للمنشأة الحيوية خلال قتال مستمر منذ أشهر.

وقال الضابطان والشاهد إن القتال يستعر في قرية تقع بين المصفاة ومدينة بيجي بالقرب من منطقة مهجورة يعتقد أن المتشددين زرعوا عبوات ناسفة فيها لمنع أي تقدم للقوات الحكومية.


وأوضح ضابط برتبة نقيب: «نحن على بعد كيلومتر واحد تقريبا عن المصفاة. متشددو داعش يفرون باتجاه النهر والطائرات تستهدفهم».

وذكر الشاهد أن قوات الأمن عبرت جسرا قريبا من المصفاة الواقعة على بعد 200 كيلومتر إلى الشمال من العاصمة.

على صعيد آخر،أفادت مصادر أمنية عراقية ان 16 شخصا من عناصر «داعش» بينهم قياديون قتلوا في قصف لقوات التحالف في احدى المناطق التابعة لمحافظة صلاح الدين.

وقالت المصادر ان «طيران التحالف الدولي قصف سيارة تابعة لعناصر تنظيم الدولة الاسلامية بين منطقتي بيجي والشرقاط شمالي تكريت ما تسبب بمقتل 16 شخصا من اعضاء التنظيم بينهم ثلاثة قياديين».

كما ذكرت المصادر ان 20 شخصا من عناصر «داعش» قتلوا وأصيب 8 من عناصر البيشمركة الكردية في اشتباكات مسلحة بين الطرفين في احدى القرى غربي كركوك.

وقالت ان «اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوات البيشمركة الكردية ومسلحي تنظيم الدولة الاسلامية في احدى القرى التابعة لقضاء الدبس غربي مدينة كركوك ما اسفر عن مقتل 20 من المسلحين واصابة 8 من البيشمركة».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي