رئيس حكومة "الإنقاذ الليبية": لا وجود لأي تدخل أو دعم قطري في ليبيا

تصغير
تكبير
نفى رئيس ما يعرف بحكومة الإنقاذ الليبية عمر الحاسي المدعومة من المؤتمر الوطني المنتهية ولايته، وجود أي دعم أو تدخل قطري في الشأن الليبي، ودلل على ذلك بأن ليبيا لا ينقصها سلاح ولا مال.

وأكد الحاسي أنه "لا وجود لأي تدخل أو دعم قطري أو ممارسة قطر لحرب بالوكالة فوق الأراضي الليبية كما يدعي البعض... ولم يحدث أن هبطت طائرة قطرية داخل ليبيا لتزويد عناصر فجر ليبيا أو غيرهم بالسلاح".


وتابع : "أرفض بوصفي رئيس الحكومة هذا الحديث بشدة، فأنا أنادي بإيقاف الصراع والحرب، فكيف أسعى لإيقاد النار؟... ثم إن السلاح سواء كان متوسطاً أو خفيفاََ متوافر مع الثوار... كما أننا لا نحتاج إلى مال: الأموال كثيرة جداً لدينا ونستطيع بها أن ننمي الجيران... نحن لا نحتاج إلى مال بل إلى عقل سياسي مسالم وحريص على استقرار الوطن ومنطقة الشمال الأفريقي بأكملها".

ولفت إلى أن "الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بإمكانهما الضغط لإيقاف الصراع خاصة وأن ما يدور هو حرب بين مجموعات وليس جيوشا... بإمكانهما اعتبار مناطق الاشتباكات مناطق منكوبة وفتح ممرات آمنة بها خاصة وأن ليبيا لا تزال تحت البند السابع... ومتى توقفت الحرب سيخرج الناس ويمارسون حياتهم".
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي