واشنطن تطالب الكونغرس بـ 6 مليارات دولار لمكافحة «إيبولا»

تصغير
تكبير
واشنطن، جنيف - وكالات - اعلنت ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما سعيها الى موافقة الكونغرس على تخصيص 6.18 مليار دولار من صندوق الطوارئ لتعزيز جهودها الشاملة في مكافحة «ايبولا».

واكد البيت الابيض في بيان، اول من امس، انه «يتعين تخصيص 4.64 مليار دولار بهدف المساعدة في تلبية الاحتياجات الفورية وطويلة الاجل و1.54مليار دولار تخصص كصندوق طوارئ لضمان توفير المصادر لمواجهة الطبيعة المتغيرة للوباء». واوضح البيان ان «المبلغ المخصص للاستجابة الفورية مصمم لتحصين أنظمة الصحة العامة المحلية واحتواء وتخفيف حدة الوباء في غرب أفريقيا والسرعة في التوريد واختبار اللقاحات والعلاجات وتعزيز الأمن الصحي العالمي».


واضاف انه «يتعين اتخاذ الاجراءات ذاتها لمكافحة انتشار الوباء وتقليل احتمالات تفشيه في المستقبل خوفا من تحوله الى آفة مدمرة ومهددة للاستقرار».

من جانبها، ذكرت منظمة «الصحة العالمية»، اول من امس، انها «لا تزال ترى تراجعا في عدد حالات الاصابة الاسبوعية بالوباء في ليبيريا رغم ان معدلات الإصابة بالمرض لا تزال آخذة في الارتفاع في سيراليون ومستقرة في غينيا».

وفي السياق، ذكر رئيس الجمعية الأميركية للطب الاستوائي والرعاية الصحية آلان ماجيل، اول من امس، أن «حظر السفر الذي أصدرته ولاية لويزيانا الأميركية يمنع العاملين في مجال الرعاية الصحية والباحثين الذين يسافرون من سيراليون وغينيا وليبيريا، من حضور مؤتمر طبي سنوي في نيو أورليانز حول الأمراض الاستوائية والوباء».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي