افتتح معرض «إفرست» في «الريجينسي»

فيصل: الاستثمارات الكويتية في مصر قفزت إلى 3 مليارات دولار

تصغير
تكبير
• عنبة: الشركات تعرض 100 مشروع بقيمة 10 مليارات دولار
قال الوزير المفوض في السفارة المصرية جمال فيصل، إن الاستثمارات الكويتية في مصر في تطور ملحوظ، إذ وصلت إلى أكثر من 3 مليارات دولار، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الشركات الكويتية والمسجلة لدى هيئة الاستثمار المصرية تصل إلى 980 شركة.

ولفت فيصل خلال تصريحاته الصحافية عقب افتتاحه معرض «إفرست» العقاري الذي تنظمه شركة إفرست لتنظيم المعارض والمؤتمرات من 30 إلى 2 نوفمبر في الريجينسي، إلى أن العلاقات بين مصر والكويت مميزة على جميع المستويات، خصوصاً على المستوى الاقتصادي.


وبين فيصل أن صادرات مصر إلى الكويت تزداد بشكل كبير ومستمر وتحديداً خلال الأعوام القليلة الماضية، بالرغم من المشاكل التي مرت بها مصر منذ الثورة وحتى الآن، لافتاً إلى أن الصادرات المصرية إلى الكويت وصلت إلى أكثر من 300 مليون دولار.

وأمل فيصل أن تسهم الفعاليات وتحديداً المعارض العقارية المصرية المقامة في الكويت، في توضيح رؤية الاقتصاد المصري لرجال الأعمال الكويتيين، منوهاً إلى أن مصر مقبلة على تنظيم مؤتمر خاص بالاقتصاد خلال فبراير المقبل، آملاً مشاركة رجال الأعمال الكويتيين والعرب والأجانب في فعالياته.

وتابع «خلال انطلاق هذا المؤتمر سيكون قد وضحت الرؤية حول المخطط العام لمحور قناة السويس الجديد، وسيتم عرض الخطط في المؤتمر»، مؤكداً «أن النقلة الكبيرة في الاقتصاد ستكون نوعية وجيدة للاستثمار في مصر».

وأكد فيصل أن السوق الكويتي مهم جداً للعقار المصري، وأن كل دورة من دورات المعارض المصرية في الكويت تثبت قوته، لافتاً إلى أن جميع العارضين في المعرض يشيرون إلى أن الظروف تحسنت، وأن مبيعات السوق العقاري في تحسن ملحوظ.

من جانبه قال رئيس مجلس الإدارة في شركة إفرست لتنظيم المعارض والمؤتمرات الشركة المنظمة للمعرض هشام عنبة، إن المعرض في دورته الحالية بحلة جديدة يجمع شركات معروفة ومميزة تعرض ما يقارب 100 مشروع عقاري في أكبر تجمع عقاري للمشروعات المصرية تحت سقف واحد، تتجاوز قيمتها 10 مليارات دولار.

ولفت عنبة إلى أن الشركات في المعرض تقدم مشاريع متميزة في التجمع الخامس، والشروق، والمعادي، والساحل الشمالي، ومرسى علم، والعين السخنة، وشرم الشيخ، و6 أكتوبر.

وأكد عنبة أن مشاركة جهات ومؤسسات وشركات قوية لها سمعة طيبة في المعرض، يعطي طابع الاطمئنان لدى المقبلين على الشراء، مشيراً إلى أن وجود شركات كبيرة من مصر يعطي أهمية له، خصوصاً أن هذه الشركات هي من المتميزة في عالم العقار.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي