رسالة / من إطفائيي «البترول الوطنية» إلى رئيس مجلس الوزراء

تصغير
تكبير

نحن مجموعة من الاطفائيي لشركة البترول الوطنية قد ضاقت بنا السبل من قبل دائرة السلامة والصحة والبيئة في خصوص دورة ضباط الاطفاء، حيث في بداية الامر تم الاعلان عن الدورة وبشروط غير واضحة وغير مباشرة بأن هناك شروطا للقبول المبدئي ومن ثم اربعة اختبارات من ضمنها اختبار اللغة الانكليزية. ونحن ولله الحمد مستوفون لجميع الشروط، في البداية تم ابلاغنا من قبل دائرة الصحة والسلامة والبيئة بألا يكون هناك اي استبعاد من هذه الاختبارات وانها سوف تحسب عن طريق النقاط كما كان موضح في الاعلان عن الدورة المنشورة، وتفاجأنا باستبعادنا بعد تقديم اختبار اللغة الانكليزية لعدم حصولنا على المستوى المطلوب وعدم متابعة الاختبارات المتبقية لنا واستبعادنا من الدورة بشكل نهائي.

علما بأن الذين اجتازوا المستوى المطلوب 19 موظفا من المتقدمين لهذه الدورة وجميعهم قبلوا، وعندما شرحنا للجنة تظلمنا حول الاستبعاد اجابونا بالرفض.

ولهذا تم اعلامهم بان هناك تجاوزات خطيرة وان هناك من المقبولين لم يكملوا شرط الخدمة الفعلية والتي هي خمس سنوات وايضا تمت اعادة اختبار المهارات لموظف واحد، عندما تم تدارك الامر من قبل اللجنة واستبعدوا من تجاوز شرط الخدمة وابقوا من تم اعادة الاختبار له واكتفوا بـ 13 موظفا وتم قبولهم جميعا.

علما بأن الميزانية التي حددتها شركة البترول لهذه الدورة 20 ضابط اطفاء لكي يغطوا المصافي الثلاث والتسويق المحلي والمصفاة الرابعة وبهذا تم تقليص العدد إلى 13 وحرمان الموظفين من السبعة مقاعد المتبقية.

علما بأن الدورة السابقة للضباط الاطفاء تمت إعادة الاختبار لمتظلم واحد فقط ولكن هذه الادلة على التجاوزات واصبحت المسألة شخصية بين مدير الصحة والسلامة والبيئة وعدم الالتفات للمتظلمين.

راجين من الله القدير ثم من سموكم النظر بعين العطف وتوفير الفرصة لنا لإعادة الاختبار حيث اننا ظلمنا.


مجموعة من اطفائيي شركة البترول الوطنية

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي