مصر: هبوط إيرادات السياحة 25 في المئة خلال 6 أشهر

تصغير
تكبير
رويترز - قالت وزارة السياحة المصرية إن إيرادات البلاد من السياحة هبطت 24.7 في المئة خلال النصف الاول من 2014 مع انخفاض عدد الزوار بسبب تداعيات حادث تفجير حافلة سياح في طابا.

ونقلت الوزارة في بيان صحافي حصلت «رويترز» على نسخة عن عادلة رجب المستشارة الاقتصادية للوزارة قولها ان عدد السائحين الوافدين الى مصر خلال النصف الاول من العام تراجع بنحو 25 في المئة الى 4.5 مليون سائح، وان الإيرادات تراجعت 24.7 في المئة لتتجاوز 3 مليارات دولار في تلك الفترة. ولم يحدد البيان حجم الإيرادات بالضبط.


وتعتبر إيرادات السياحة وقناة السويس وتحويلات المصريين في الخارج مصدرا رئيسيا للعملة الصعبة في البلاد.

وعزت رجب انخفاض الايرادات وعدد السائحين الى حادث طابا الذي أدى الى انتكاسة حركة السياحة.

وكان تفجير حافلة تقل سياحا كوريين في طابا الواقعة بشبه جزيرة سيناء في فبراير الماضي قد وجه لطمة قوية لصناعة السياحة في مصر في وقت كانت تحاول فيه الخروج من الازمة التي ألمت بها جراء الاضطرابات السياسية في السنوات الثلاث الاخيرة.

وحذرت ألمانيا حينها مواطنيها من السفر الى سيناء الذي تلاه تحذير مماثل من نحو 15 دولة ولكن خلال أغسطس الجاري، ألغت ألمانيا والكثير من تلك الدول تحذيرات السفر.

وقالت رجب ان الغاء تحذيرات السفر من قبل ألمانيا وبعض الدول سيجعل الفترة المقبلة تشهد «تحسنا نسبيا في الاداء من حيث الارقام».

وأضافت أن متوسط انفاق السائح ارتفع من 62 دولارا الى 72 دولارا في الليلة الواحدة.

وفي عام 2013 انخفضت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 41 في المئة الى 5.9 مليار دولار وبلغ عدد السائحين 9.5 مليون سائح بانخفاض كبير عن مستواه قبل الاضطرابات التي أعقبت ثورة يناير2011. وكانت مصر قد اجتذبت نحو 14.8 مليون سائح في عام 2010.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي