إلغاء انتسابه في أحد المعاهد الدراسية... يعيده إلى «الجيش»

مصير صلاح في تشلسي... بانتظار قرار الوزير

u0645u062du0645u062f u0635u0644u0627u062d
محمد صلاح
تصغير
تكبير
يسعى اتحاد كرة القدم المصري لإيجاد حل سريع للأزمة التي تواجه نجم منتخب مصر ونادي تشلسي الإنكليزي محمد صلاح، بعد قرار وزير التعلىم العالي السيد عبدالخالق، إلغاء التحاق اللاعب بالمعهد العالي للدراسات المتطورة بالهرم.

وناشد الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، وزير التعلىم العالي بالتدخل لحل أزمة محمد صلاح، بعد إلغاء انتسابه، ما يعني ضرورة عودته إلى مصر ليؤدي الخدمة العسكرية.

وأصدر الجهاز الفني للمنتخب، بيانا قال فيه المدير الفني للمنتخب شوقي غريب: «نلتمس من وزير التعليم العالي التدخل بـ «روح الأب» لحل الأزمة لأن اللاعب يعتبر في مهمة قومية خارج البلاد».

وناشد وزير الرياضة ووزير التعليم العالي للتوصل لحل الأزمة، وأبدوا ثقتهم في إنهاء الأزمة عن طريق وزير الرياضة خالد عبدالعزيز.

وقال نائب رئيس الاتحاد والمشرف على المنتخب حسن فريد، إنه أجرى اتصالا برئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب والمهندس وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز من أجل التدخل لحل الأزمة.

مضيفا، ان الجبلاية خاطبت المهندس خالد عبدالعزيز للتدخل سريعا لحل الأزمة، وأكد الوزير أنها أصبحت من أولوياته.

كان قطاع التعليم بالوزارة، قد وافق في مايو الماضي على استثناء اللاعب من التنسيق، وضمه للمعهد باعتباره أحد اللاعبين الذين يمثلون مصر في الخارج.

وكان صلاح، قد التحق بالمعهد لكي يتمكن من السفر كونه على قوة الجامعة، ولكن وزير التعليم العالي قرر إلغاء انتسابه وبالتالي يطلب للتجنيد.

وحصل صلاح على مؤهل متوسط وبإلغاء انتسابه يصبح مطلوبا للتجنيد، ما يهدد مستقبله في تشيلسي.

جمعة يبدأ عمله مع الأهلي

وطلب الجهاز الفني لفريق الأهلي لكرة القدم بقيادة الإسباني جاريدة توفير، مباراة ودية خلال هذا الأسبوع، لتكون ضمن استعداداته لمباراته المهمة مع فريق سيوي سبورت الإيفواري السبت النقبل في الكونفيديرالية الأفريقية.

وبدأ الفريق الأحمر استعداداته لمباراته المرتقبة مع سيوي سبورت الإيفواري، وشارك في التدريبات جميع اللاعبين بمن فيهم الجدد.

ويجري المشرف العام على الكرة بالأهلي علاء عبدالصادق، مفاوضاته مع اللاعبين الذين ينتظر الاستغناء عنهم بداية من الموسم المقبل، بحيث يتنازل هؤلاء اللاعبون عن مستحقاتهم المتأخرة لدى النادي مقابل منحهم الاستغناء مجانا للرحيل.

واللاعبون الذين ينوي الأهلي الاستغناء عنهم، هم: السيد حمدي وأحمد رؤوف وشهاب الدين أحمد وأحمد شكري وأحمد شديد قناوي وموسى إيدان وأحمد نبيل مانجا، وإن كان هناك اتجاه للإبقاء على الثنائي الأخير بسبب القائمة الأفريقية التي قد تعاني من نقص شديد لرحيل ما يقرب من 8 لاعبين، خصوصا أن أحمد فتحي قد يرحل أيضا للانضمام لنادي الأرسنال الإنكليزي أو للدوري السعودي.

والتقى علاء عبدالصادق مع مدافع الفريق السابق وائل جمعة، الذي تم تعيينه مديرا للكرة بالفريق رسميا، وشرح له عبدالصادق  مهام عمله... وبدأ جمعة بالفعل عمله بالفريق بداية من أمس.

الزمالك يرفض طلبات عبدالواحد

ورفض مجلس إدارة نادي الزمالك طلب حارس المرمى عبدالواحد السيد من أجل رحيله رسميا مع بداية الموسم المقبل بالحصول على 3 ملايين جنيه و500 ألف جنيه ضمن حقوقه لدى الزمالك عن الموسم الماضي.

وتبلغ مستحقات الحارس المتأخرة لدى ناديه 5 ملايين، وهو ما ينوي المطالبة به خلال جلسته مع رئيس النادي مرتضى منصور، قبل الرحيل الرسمي.

وكان مجلس الإدارة حدد عرضا واحدا لكل اللاعبين الراحلين وهو التنازل عن 70 في المئة من مستحقاتهم والحصول على 30 في المئة «كاش»، فور فسخ العقد، وهو العرض الذي سيتم تقديمه لعبدالواحد السيد.

وتلقى لاعب الفريق محمد إبراهيم عرضا من نادي ماريتمو البرتغالي للانضمام له خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووافق إبراهيم بصفة موقتة على العرض، خصوصا أن الزمالك وضعه ضمن قائمة اللاعبين الذين سيرحلون عن النادي بنهاية الموسم.

... والحضري مهدد بالإيقاف

ويسعى حارس مرمى المنتخب المصري لكرة القدم والمنتقل للزمالك أخيراً عصام الحضري، لإقناع مسؤولي نادي وادي دجلة بالموافقة له بالانضمام للزمالك بشكل ودي حتى لا يتعرض للإيقاف، خصوصا أنه وقّع للزمالك لمدة موسمين في الوقت الذي كان فيه قد وقّع على عقد «مبدئي» بتمديد عقده مع دجلة أيضا لمدة موسمين.

ويطمع الحضري في عدم تعنت مسؤولي دجلة أو الوقوف أمام حلمه في اللعب للأبيض خلال الفترة المقبلة.

... والشناوي يتمسك بالعودة للزمالك

وتمسك حارس مرمى فريق المصري لكرة القدم أحمد الشناوي، بالانضمام لفريق الزمالك مرة أخرى، وفشلت كل الجهود التي بذلها مسؤولو النادي البورسعيدي لإقناعه بالبقاء.

وأكد رئيس نادي المصري ياسر يحيى، أن الشناوي يصر تماما على الانتقال للزمالك لرغبته في العودة لحراسة مرمى المنتخب المصري. مشيرا إلى أن الشناوي يرى أن وجود شريف إكرامي أساسيّا مع منتخب مصر يرجع لمشاركاته المستمرة مع الأهلي محليا وأفريقيّا.

العشري يحدد القائمة الجديدة لإنبي

يعقد مسؤولو نادي إنبي اجتماعا مع المدير الفني الجديد لفريق الكرة طارق العشري خلال اليومين المقبلين لحسم القائمة الجديدة للفريق، بالإضافة إلى احتياجاته الفنية في الموسم المقبل.

وتحدد يوم غد لعودة فريق الكرة للتدريبات بعد انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون عقب انتهاء الدوري والكأس بالنسبة لهم. وقرر العشري إقامة معسكر للاعبين لمدة أسبوعين في الأكاديمية البحرية بمدينة أبوقير في الإسكندرية استعدادا لانطلاق مسابقة الدوري العام.

ناشئو مصر يواجهون الكونغو في تصفيات أفريقيا

يلتقي منتخب مصر للناشئين لكرة القدم مع نظيره الكونغولي في العاشرة والنصف مساء بتوقيت الكويت على ملعب استاد الدفاع الجوي في مباراة الذهاب للجولة الأخيرة بتصفيات أمم أفريقيا.

ويسعى المنتخب المصري لتحقيق فوز كبير في هذه المباراة لتساعده في لقاء العودة، الذي سيقام يوم 3 أغسطس المقبل والتي حدد لها الاتحاد الكونغولي الثالثة عصرا بتوقيت الكونغو.

اتحاد الكرة يطلب نصف مستحقات جعفر

طالب مسؤولو اتحاد الكرة المدير الفني للاتحاد فاروق جعفر بالحصول على نسبة 50 في المئة من قيمة المستحقات التي حصل عليها من قناة أبوظبي الرياضية نظير تحليله لمباريات كأس مصر.

ويتضمن العقد المبرم بين جعفر واتحاد الكرة بندًا يقضي بحصول الاتحاد على نسبة 50 في المئة في حال قيام الأخير بأي إعلان أو عمل مدفوع الأجر، وهو ما ينطبق على تحليل فاروق جعفر لبطولة الكأس.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي