سلة الرياضة

تصغير
تكبير
«الفيفا» يرفع الإيقاف عن نيجيريا

باريس أ ف ب -اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» رفع تعليق عضوية الاتحاد النيجيري للعبة والتي كان فرضها في 9 يوليو الماضي بسبب تدخل الحكومة.


واوضح الاتحاد الدولي في بيان له انه «أخذ علما بسحب الاجراءات والقرارات القانونية التي منعت الرئيس واعضاء اللجنة التنفيذية ومؤتمر الاتحاد النيجيري من ادارة شؤون كرة القدم النيجيرية والتي كانت ادت الى تعليق العضوية».

واضاف: «بما انه تمت العودة الى النظام القانوني للاتحاد النيجيري وعودة الهيئات الشرعية الى العمل، قرر الفيفا رفع عقوبة الايقاف».

وكان الاتحاد الدولي علق عضوية الاتحاد النيجيري كون الاخير «موضوع دعوى قضائية امام المحكمة العليا لجمهورية نيجيريا الاتحادية تمنع رئيس الاتحاد النيجيري وأعضاء اللجنة التنفيذية من إدارة شؤون كرة القدم النيجيرية»، مضيفا ان «الحكومة عينت بعد ذلك شخصا قرر الدعوة الى عقد جمعية عمومية غير عادية في 5 يوليو 2014. الدعوة لهذه الجمعية العمومية غير العادية تمت خرقا للانظمة الأساسية للاتحاد النيجيري». وتابع الفيفا ان هذا التعليق «سيرفع بمجرد سحب الدعاوى القضائية وان تتمكن اللجنة التنفيذية والجمعية العمومية وادارة الاتحاد النيجيري من العمل دون التدخل في شؤونها، وبانتظار ذلك «لا يمكن لاي منتخب نيجيري (بما في ذلك الأندية) ربط علاقات على الصعيد الرياضي دوليا، يعني أنه لن يتم السماح لنيجيريا بالمشاركة في نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 20 عاما (من 5 الى 24 أغسطس) إذا لم يتم رفع التعليق قبل 15 يوليو». واضاف ان «المادتين 13 و 17 من النظام الأساسي للفيفا تطلب من الاتحادات المنضوية تحت لوائه إدارة شؤونها بشكل مستقل ومن دون تأثير الآخرين».

تاباتا يكمل عقد محترفي السد

الدوحة أ ف ب - أكمل السد بطل كأس أمير قطر لكرة القدم عقد محترفيه الاجانب، بمواصلة ضم البرازيلي رودريغو تاباتا قائد الريان للموسم الثاني على التوالي على سبيل الإعارة. وأعلن الموقع الرسمي للسد أن تاباتا التحق بتدريبات الفريق استعدادا للموسم الجديد.

وكان تاباتا انتقل على سبيل الاعارة الى السد في يناير الماضي بعد تراجع مستواه مع الريان. ونجح البرازيلي مع السد في استعادة مستواه، وساهم فى فوز الفريق بكأس الامير، والوصول الى ربع نهائي دوري أبطال آسيا حيث يلتقي مع الهلال السعودي في 19 أغسطس المقبل و26 منه في الرياض والدوحة على التوالي.

وتاباتا هو المحترف الرابع فى صفوف السد الى جانب مواطنه موريكي الذي تعاقد مع النادي أخيرا، مع بقاء الجزائري نذير بلحاج أفضل لاعب الموسم الماضي والمدافع الكوري الجنوبي سو لي في صفوف النادي.

وانضم تاباتا الى الريان في عام 2011 وفاز معه بكأس الامير مرتين، وكأس ولي العهد مرة واحدة.

الموسم الكروي العراقي ينطلق في 10 سبتمبر

بغداد أ ف ب -حدد الاتحاد العراقي لكرة القدم العاشر من سبتمبر المقبل موعدا لانطلاق الموسم الجديد 2014-2015 حسب ما ذكره موقع الاتحاد. وذكر الاتحاد ان «لجنة المسابقات حددت 10 سبتمبر موعدا لانطلاق المسابقة المحلية للموسم الجديد الذي ينتهي في 15 يونيو من العام المقبل». ويشارك في الموسم المقبل 20 فريقا بعد قرار الاتحاد الغاء المسابقة في وقت سابق نظرا للاوضاع السائدة في البلاد والابقاء على عدد الفرق المشاركة في الموسم الماضي (16 فريقا) الى جانب (4 فرق) ينتظر تأهلها.

ومنح الاتحاد العراقي الشرطة متصدر لائحة الترتيب قبل إلغاء المسابقة يليه اربيل احقية المشاركة في النسخة الجديدة من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي