«مؤسسة البترول» مشتر محتمل لـ«ميرفي» بـ 2.5 مليار دولار

تصغير
تكبير
ذكرت وكالة «رويترز» ان شركة «ميرفي» النفطية التي تمتلك مصالح في حقول النفط والغاز في ماليزيا وفيتنام وإندونيسيا وبروناي وأستراليا. استدرجت عروضا لشراء حصتها في أصول تمتلكها في ماليزيا بقيمة تقدر بنحو 2.5 مليار دولار من مؤسسة البترول الكويتية و»ميتسوي آند كو» ومجموعة ميتسوبيشي اليابانية.

ونقلت «رويترز» عن مصادر مطلعة أن شركة النفط الهندية وشركة النفط والغاز الطبيعي المملوكة للدولة هي من بين المشترين المحتملين الذين يتحضرون لتقديم عروض لشراء الأصول. ومن المتوقع أن تقدم الشركتان عرضاً مشتركاً للشراء، كما فعلوا في السابق لدى شراء الأصول في الخارج، في حين أكد مصدر مطلع ان القرار النهائي سيتم اتخاذه من قبل الحكومة الهندية.

وتسعى شركة النفط والغاز الطبيعي إلى إتمام صفقات استحواذ في الخارج من التعويض عن التراجع في حقول الغاز المحلية وتعزيز أمن الطاقة في البلاد.

وتعتبر ماليازيا من أكبر الأصول في محفظة «ميرفي» الآسيوية وشكلت نحو 45 في المئة من إجمالي الإنتاج الصافي لعام 2012 وفقاً للبيانات التي نشرها موقع الشركة على الإنترنت.

ووصل صافي إنتاج النفط والغاز في شركة «ميرفي» النفطية من ماليزيا 86 ألف برميل من النفط يومياً، مع وصول إجمالي الاحتياطات المـــــــؤكــــــدة 125 مليون برميل من النفط و406 مليار قدم مكعبة (11 مليار متر مكعب) من الغــــاز وفـــق بيــــانات الشركة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي