دوري الدرجتين للقدم ينطلق 9 أكتوبر

تصغير
تكبير
ينظم الاتحاد الكويتي لكرة القدم مسابقة تنشيطية في شهر رمضان المبارك خلال الفترة من 3 إلى 28 سبتمبر اعتبارا من الموسم الرياضي 2008/2009 وتسمى مسابقة رمضان التنشيطية وتقسم الاندية فيها الى مجموعتين حسب ترتيب الفرق في الدوري العام للموسم 2007/2008 بحيث يكون الفريق الحائز المركز الأول في دوري الدرجة الأولى في الترتيب العاشر وتليه الفرق الاخرى حسب ترتيبها في الدوري نفسه وتضم المجموعة الأولى المراكز الفردية والمجموعة الثانية المراكز الزوجية.

وتلعب المباريات بنظام دوري من دور واحد يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، ويتأهل الى الادوار النهائية بالمسابقة الفريق الحاصل على أكثر عدد من النقاط، واذا تساوى فريقان أو أكثر في أي مجموعة من مجموع النقاط على المركزين الأول والثاني يحدد الفريق المتأهل في احتساب فرق الاهداف (له - عليه) وفي حالة تساويهما تكون الافضلية للفريق الذي سجل أكثر عدد من الاهداف واذا استمر التساوي يتم الرجوع إلى نتيجة مباراتهما في الدوري واذا استمر التساوي تجرى قرعة للتفضيل بينهما.


ويتقابل الأول من المجموعة الأولى مع الثاني من المجموعة الثانية، واول المجموعة الثانية مع الثاني من المجموعة الأولى، وتلعب المباريات بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة وعند التعادل في الوقت الاصلي للمباريات يطبق نظام الركلات من علامة الجزاء لتحديد الفريق الفائز.

ويتقابل الفريقان الفائزان في مباراة قبل النهائي على المركز الأول في حين يتقابل الخاسران في المباراة قبل النهائي على المركزين الثالث والرابع.

واذا تعادل الفريقان في الوقت الاصلي يطبق نظام الركلات من علامة الجزاء لتحديد الفريق الفائز.

ويكون الاشتراك في هذه المسابقة اختياريا لجميع الاندية واخر موعد لتلقي موافقات الاندية بالاشتراك يوم 15 اغسطس.

ويسجل عدد 5 لاعبين محترفين أو غير الكويتيين بشكل موقت ويحق للنادي مشاركة 4 محترفين أو غير كويتيين في اللعب على ان يستبدل اللاعب الخامس بواحد منهم اثناء المباراة. ويطبق القانون الحالي بشأن مشاركة اللاعب الخليجي.

وتكون المشاركة للاعب الكويتي مفتوحة للاندية ويجوز استخدام بدلاء 3 لاعبين + حارس مرمى أثناء المباراة. كما يجوز تبديل حارس المرمى الاحتياطي عند تطبيق الركلات من علامة الجزاء، وجميع العقوبات المتخذة (الانذارات) تعتبر لاغية بانتهاء المسابقة عدا حالات الطرد. والفريق الحائز المركز الأول في المسابقة يحصل على كأس وميداليات ذهبية ومكافأة مالية قدرها (1500 د.ك)، بينما يحصل الفريق الحائز المركز الثاني على ميداليات فضية ومكافأة مالية قدرها (750 د.ك). ويحصل الفريق الحائز المركز الثالث على ميداليات برونزية ومكافأة مالية قدرها (500 د.ك).

وكان الاتحاد الكويتي لكرة القدم اعلن اعتذاره عن عدم المشاركة في البطولة الخليجية للمنتخبات تحت 17 عاما التي تستضيفها مدينة أبها السعودية مطلع أغسطس المقبل. وقال سكرتير اللجنة الانتقالية المؤقتة لادارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم وائل الحبشي ان سبب الاعتذار هو ضيق الفترة الزمنية للاعداد لهذه البطولة الى جانب عدم وصول الرد من الهيئة العامة للشباب والرياضة في الكويت الى اللجنة الانتقالية حول الموافقة على مشاركة المنتخب من عدمها.

من جهة اخرى، كشف الحبشي ان اللجنة الانتقالية أقرت اليوم تحديد مواعيد بداية المسابقات للموسم الرياضي 2008-2009. واوضح ان مسابقة الدوري العام للدرجتين الممتازة والاولى سينطلق في التاسع من اكتوبر المقبل حيث يشارك في الاولى ثمانية أندية فيما يتنافس في الاخرى ستة أندية. وكشف ان مباراة السوبر التي تجمع بطل الدوري وبطل كأس الامير ستقام في السادس من اكتوبر المقبل. وفيما يتعلق بدوري المراحل السنية بين ان دوري الاشبال دون 14 عاما سينطلق في العاشر من الشهر ذاته يليه في اليوم التالي دوري الناشئين دون 16 عاما ومن ثم دوري الشباب دون 19 عاما في الـ 12 من الشهر نفسه.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي