أرقام

تصغير
تكبير
115

محطة وقود تعتزم شركة الامارات للمنتجات البترولية (أينوك)، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، في المملكة العربية السعودية خلال 5 سنوات، وفق ما أعلن مدير التسويق في الشركة طالب آل صالح أمس. وتعتزم الشركة تعتزم افتتاح المحطة الثانية للخدمة المتكاملة في المملكة العربية السعودية نهاية العام الحالي وذلك بعد بدء العمل فعليا في محطتها الأولى بالمنطقة الشرقية.


(د ب أ)

20

في المئة ارتفاع أسعار العقارات في لندن سنوياً حتى نهاية مايو، في أسرع وتيرة للارتفاع منذ 12 شهراً، وفق بيانات حديثة صدرت أمس.

وأظهرت بيانات رسمية منفصلة أن معدل التضخم في بريطانيا ارتفع بنسبة تجاوزت التوقعات ليسجل أسرع وتيرة زيادة منذ يناير صعودا من أقل مستوى في أربعة اعوام ونصف العام. وذكر المكتب الوطني للاحصاء أن اسعار المستهلكين زادت 1.9 في المئة في يونيو. ومقارنة بالشهر الماضي ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين 0.2 في المئة في يونيو. وعقب البيانات ارتفع الاسترليني الى 1.7141 دولار.

(رويترز)

1

مليون سيارة أنتجتها شركة «هيونداي موتورز» الكورية الجنوبية للسيارات من مصنعها في تركيا منذ بدء تشغيله عام 1997 مع استمرار الطلب القوي على سيارات الشركة في تركيا وأوروبا. وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن المصنع الذي يقع في مدينة أزمير التركية ينتج نحو 200 ألف سيارة سنويا وبخاصة من طرازي «آي 10» و«آي 20». وازدادت إنتاجية المصنع في تركيا تدريجيا من 60 ألف وحدة إلى 100 ألف وحدة في عام 2007 مع ارتفاعها بمقدار الضعف إلى 200 ألف وحدة في العام الماضي

(يونهاب)

1

في المئة هو النمو الذي بنك اليابان المركزي يتوقعه للاقتصاد الياباني، وخفض البنك التوقعات بعد تطبيق الزيادة في ضريبة المبيعات من 5 إلى 8 في المئة مع بداية العام المالي الحالي. وكانت التوقعات السابقة تشير إلى نمو الاقتصاد بمعدل 1.1 في المئة.كانت الحكومة اليابانية قد رفعت ضريبة المبيعات من 5 في المئة إلى 8 في المئة في بداية العام المالي الحالي وهي أول زيادة في هذه الضريبة منذ 17 عاما. وذكر البنك أنه يتوقع نمو الاقتصاد خلال العام المالي المقبل بمعدل 1.5 في المئة

(د ب أ)

0.2

في المئة نسبة ارتفاع الاستثمار الاجنبي المباشر في الصين في يونيو الماضي، في أول ارتفاع له منذ شهرين، ليبلغ 14.4 مليار دولار. وقالت وزارة التجارة الصينية ان هذا الارتفاع جاء بعد تراجع بنسبة 6.7 في المئة في شهر مايو الماضي. واضافت ان «تدفق الاستثمار الاجنبي المباشر نما في شهر يونيو الماضي بنسبة 2.2 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2013 ليصل الى 63.3 مليار دولار نظرا للارتفاع في قطاع الخدمات الذي يمثل نسبة 56 في المئة من اجمالي الاستثمار الاجنبي المباشر». ولفتت الوزارة الى ان الاستثمار من بريطانيا ارتفع بنسبة 76.4 في المئة على اساس سنوي مسجلا اعلى مستوى له على الاطلاق.

(كونا)
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي