جابر المبارك لـ «الراي»: للشباب منزلة خاصة لدى القيادة السياسية

تصغير
تكبير
• سلمان الحمود: رفع المخصصات اليومية للاعبي المنتخبات الوطنية وتطبيق الاحتراف الرياضي الجزئي بدءاً من الموسم المقبل
أكد سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك لـ «الراي» أن «للشباب منزلة خاصة لدى القيادة السياسية ولدينا»، معلنا ان «مشاركته (أول من أمس) الهيئة العامة للشباب والرياضة غبقتها الرمضانية دليل لحرص الحكومة على فئة الشباب».

وأعرب المبارك عن سعادته بمشاركة الشباب هذه المناسبة، تجسيداً للحرص عليهم والاهتمام بهم وتأكيد اهمية دورهم في المجتمع.


من جانبه، أكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ان «لدى وزارة الشباب الكثير من الدراسات لتقييم الرعاية الشبابية، بهدف توفير حاضنات لنشاطات وهوايات الشباب»، مؤكداً أن حضور سمو رئيس الوزراء الغبقة «تشجيع ودعم للشباب وجميع الرياضيين وتأكيد أن الشباب هم مستقبل الكويت المشرق».

وأكد الحمود «ان الهيئة انجزت الكثير من الامور المعلقة والتي هي محل اهتمام الرياضيين واداة اساسية في تطوير الرياضة، خصوصا لائحة الاحتراف الجزئي والمشاركات الخارجية، كما وافقت على رفع قيمة المخصصات اليومية للاعبين والاداريين بما يتواكب مع الغلاء المعيشي العالمي الذي تشهده معظم دول العالم»، مشيرا الى أن «زيادة قيمة المخصصات سوف ترفع الروح المعنوية والنفسية للرياضيين الذين يمثلون دولة الكويت في البطولات الخارجية للمشاركة بشكل فعال».

وتطرق الحمود إلى اهتمام الهيئة بالمنشآت الرياضية، معلنا ان العديد من المنشآت سوف ينطلق ويفتتح قريباً، منها صالات رياضية متخصصة في النادي العربي الرياضي، بالاضافة إلى ثلاثة مسابح اولمبية على مستوى الدولة.

وأوضح الحمود ان الهيئة سوف تتسلم قريباً مشروع نادي البولينغ «الذي يعد نقلة نوعية في منشآتنا الرياضية ويعتبر فريداً من نوعه في الشرق الأوسط»، مثمنا «دعم القيادة السياسية ممثلة بسمو الأمير وسمو ولي العهد والذي يعتبر الضمانة الأساسية لتشجيع شباب الكويت والاهتمام بهم».

ولفت الحمود الى ان الهيئة العامة للشباب والرياضة أصدرت قرارات تتعلق بالاحتراف الجزئي بالشكل النهائي، وسيبدأ تطبيقها في بداية الموسم الرياضي المقبل، وكذلك لائحة المشاركات التي سيتم الانتهاء من صياغتها القانونية قريباً.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي