سلطان حمود المتروك / حروف باسمة

عادت عليكم صيام

تصغير
تكبير
شهر فضيل يتلألأ فيه الخير ويستشعر الناس خلاله بالرحمة والسكينة والهدوء والاستقرار في اجواء كلها عبادة، خلاله تكون عادات اعتاد عليها اهل هذه الديرة الحبيبة، وذكريات يستعيدونها في كل عام، منها، ذكرى القرقيعان والتي تصادف في النصف من شهر رمضان، حيث يجوب البنات والبنون البرايح والسكك والفرجان وهم يقرقعون بأهازيجهم الجميلة وحللهم القشيبة فعسى أن تفعل هذه الذكرى في ايامنا الحاضرة كما كانت تفعل من قبل.

والجميع يستشعرون الامن والاستقرار واذا كنا نلحظ هذه الذكرى في الاعوام السابقة في استقرار وهدوء فإنا نعيشها في هذه الايام ضمن اجواء مليئة بالاثارة والعنف والفوضى في العالم العربي، حيث القتلى والمشردين والجياع والبؤس والظلم والاستبداد ويأتي البعض من الذين يرغبون بأن تعم الفوضى في ارجاء هذه الديرة الحبيبة فتسد بعض الطرق وتصنع الفوضى في الاسواق ويروع الناس وتغلق المحال ويعيش الناس في جو لن يؤلف من قبل.


ترى ما سبب ذلك؟

وما دواعي هذه الفوضى؟

وأين الذين يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر في هذا الصدد؟

الكل يطالب بالديموقراطية ويناشد بتطبيق القانون ولا يكون ذلك الا بالجدال بالتي هي احسن، والجميع ينشد الطمأنينة لهذه الديرة الراغدة المفعمة بالخير.

فعسى أن تحل الحكمة في العقول والبصيرة لدى القلوب والخير في الابصار وتتضافر الجهود من اجل استقرار الوطن والعمل على تقدمه وازدهاره.

عزيزي القارئ في هذا الشهر الفضيل لا يسعنا الا ان ندعو بالخير والاستقرار لهذا الوطن واهله والصحة والشفاء لجميع المرضى اينما كانوا.

وتهنئة خالصة من القلب للاستاذين الفاضلين محمد عبدالهادي جمال ومنصور بندر بمناسبة رجوعهما من رحلة العلاج في الخارج مكللين بالصحة والسلامة باذن الله الكريم.

ودعنا نقرأ ما كان تنشده بنات هذه الديرة الحبيبة ليلة النصف من رمضان المبارك.

قرقيعان وقرقيعان

بيت اقصير وارميضان

عادت عليكم صيام

كل سنة وكل عام

يا الله سلم ولدهم

يا الله خله لأمه

عسى البقعه ما تخمه

ولا توازي على أمه
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي