التجميع يبدأ 17 الجاري

«استراتيجيا»: ليس مغرياً عرض «التخصيص» للاستحواذ

تصغير
تكبير
قالت شركة استراتيجيا للاستثمار إن مجلس إدارتها أصدر توصية للمساهمين مفادها «أن عرض الاستحواذ الالزامي على أسهم شركة استراتيجيا للاستثمار المقدم من شركة التخصيص القابضة لا يشكل عرضاً مغرياً للمساهمين».

واعتبر مجلس الإدارة أن «قرار الاشتراك في عرض الشراء حق أصيل لكل مساهم وأن مجلس الإدارة حرص على نشر خلاصة تقرير مستشار الاستثمار المستقل عن القيمة الدفترية للسهم حتى يكون قرار المساهم مبنياً على معلومات دقيقة ومحايدة».


كانت شركة التخصيص القابضة قد حصلت على موافقة هيئة اسواق المال على نشر مستند عرض الاستحواذ الإلزامي على الأسهم المتبقية لشركة استراتيجيا وفقاً لأحكام القانون رقم 7 لسنة 2010 وتعليمات هيئة أسواق المال ومتطلبات عرض الاستحواذ الإلزامي. وتم نشر مستند عرض الاستحواذ الإلزامي اعتباراً من 7 الجاري.

وستبدأ فترة عرض شراء الأسهم من مساهمي «استراتيجيا» مقابل 80 فلسا للسهم الواحد اعتباراً من تاريخ 17 الجاري وحتى 24 أغسطس المقبل. وتتولى شركة الاستثمارات الوطنية دور مدير عملية الاستحواذ، وتقوم بتجميع أسهم الراغبين بالبيع.

يذكر أن شركة التخصيص القابضة يبلغ رأسمالها 30 مليون دينار، وتملك 25.1 في المئة من أسهمها بشكل مباشر، فيما تملك شركة التخصيص العالمية التجارية 10.6 في المئة بشكل غير مباشر، وتتوزع الملكيات الاخرى بين شركة الصناعات الوطنية القابضة وشركتها التابعة 10.733 في المئة، وشركة المشاريع العالمية القابضة بشكل غير مباشر 7.15 في المئة، وسعد محمد السعد (غير مباشر) 13.740 في المئة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي