«عارف للطاقة»: «مكامن» تدرس استحواذات بنصف مليار ريال

تصغير
تكبير

كشفت شركة مكامن السعودية لخدمات النفط والغاز عن عزمها استثمار نصف مليار ريال في قطاع الطاقة من خلال استحواذها على عدد من الشركات ذات الجدوى الاقتصادية والتي تمتلك براءات اختراع في خدمات النفط والغاز وكذلك الدخول في شركات استراتيجية مع شركات عالمية.

واشار ممثلو شركة الدرة للخدمات البترولية وشركة عارف للطاقة وهما تمتلكان 20 في المئة من أسهم «مكامن» وأعضاء في مجلس ادارة الشركة الى الخطة الاستراتيجية للشركة والتي تتضمن تفعيل اهدافها وانشطتها الحالية لاستغلال الفرص الكبيرة المتاحة في اسواق الطاقة المحلية والعالمية.

واوضح عضو مجلس الادارة طارق الوزان ان الخطة تتضمن كذلك اجراء مراجعة للجوانب التشغيلية والفنية والمالية والادارية خاصة مع اقتراب الشركة من دخول مرحلة التشغيل. واشار الى انها ستركز في المرحلة الحالية في التوسع في خدمات النفط والغاز .

واكد الوزان ان الشركة في طور الاستحواذ على شركة اوروبية كبرى في مجال خدمات النفط والغاز وتعد هذه الشركة، التي فضل عدم الإفصاح عنها إلى حين التوقيع، من كبرى الشركات العاملة في مجال الطاقة على مستوى العالم وتستثمر في جميع قطاعات خدمات النفط  والغاز، كما ان لها تواجدا في عدد من دول العالم وهذا سيسرع من دخول «مكامن» السعودية الى الأسواق ما سيضيف للشركة شمولية في مشاريعها وبعدا استراتيجيا.


 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي