ديكو إلى تشلسي مقابل 10 ملايين يورو

تصغير
تكبير

عواصم - ا ف ب - ذكر ناديا تشلسي الانكليزي لكرة القدم وبرشلونة الاسباني ان لاعب وسط المنتخب البرتغالي ديكو وقّع على عقد انضمام من الثاني الى الاول مقابل 10 ملايين يورو.

ويأتي انتقال ديكو الذي احرز دوري ابطال اوروبا مع بورتو البرتغالي العام 2004 ومع برشلونة العام 2006، الى تشلسي بعد تعيين البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الذي كان يشرف على تدريب ديكو مع منتخب بلاده، مدربا جديدا للفريق اللندني، وبعد تصريحات المدرب الجديد لبرشلونة الدولي السابق خوسيه غوارديولا انه لن يعتمد على صانع الالعاب البرتغالي في خططه المقبلة للفريق الكاتالوني.

وديكو البرازيلي الاصل (30 عاما)، هو اول لاعب يوقع مع تشلسي بعد تعيين سكولاري خلفا للاسرائيلي افرام غرانت الذي اقيل من منصبه بعد اقل من موسم حيث عين في سبتمبر خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي ترك منصبه.

واوضح برشلونة الذي حقق معه ديكو لقب بطل الدوري المحلي مرتين (2005 و2006)، ان البرتغالي وقع مع تشلسي عقدا لمدة 3 مواسم، وبات ثاني لاعب يترك الفريق بعد الايطالي جانلوكا زامبرتو الذي عاد الى بلاده للعب مع ميلان، في حين استقدم المالي سيدو كيتا (اشبيلية) ومارتن كاسيريس (فياريال) وجيرار بيكيه (مانشستر يونايتد الانكليزي).

وكان نادي اشبيلية الاسباني ودع مدافعه الدولي البرازيلي دانيال الفيش امس والذي يستعد للالتحاق ببرشلونة.

وقال خوسيه ماريا ديل نيدو رئيس اشبيلية في مؤتمر صحافي مع اللاعب: «انه واحد من اهم اللاعبين في تاريخ اشبيلية الحديث وربما في تاريخه بأسره».

ولعب الفيش دورا محوريا في مشوار اشبيلية نحو الفوز بكأس الاتحاد الاوروبي وكأس اسبانيا وكأسي السوبر الاوروبي والسوبر الاسباني اثناء وجوده مع الفريق لمدة خمس سنوات ونصف السنة.

وذكرت وسائل اعلام اسبانية ان عقد الفيش يمتد اربعة اعوام وتبلغ قيمته 29.5 مليون يورو (نحو 46.5 مليون دولار) قد ترتفع الى 36 مليون يورو وفقا لمشاركات اللاTعب والنتائج.

من جهته، مدد لاعب الوسط الدولي دانييلي دي روسي عقده مع ناديه روما، وصيف بطل الدوري الايطالي في المواسم الثلاثة الاخيرة، حتى 30 يونيو 2012، حسب ما اعلن نادي العاصمة.

ويعتبر دي ناتالي (24 عاما) الذي بدأ مسيرته مع روما في الموسم 2002-2003، احد افضل اللاعبين في الفريق وكثيرا ما تتم مقارنته مع القائد فرانشيسكو توتي من حيث الاهمية، لذلك رفع النادي اجره الى 7.2 مليون يورو في الموسم 2008-2009 مقابل 7.6 ميلون في الموسم 2009-2010 و8.1 مليون في الموسمين الاخيرين.

على صعيد آخر، انتقل المهاجم الدولي السابق العملاق كريستيان فييري (34 عاما) من فيورنتينا رابع ترتيب الموسم المنتهي، الى اتالانتا برغامو لعام واحد.

وكان فييري خاض مع فريقه السابق 26 مباراة في الموسم الماضي، شارك في 7 منها اساسيا وسجل 6 اهداف فقط.

من جانبه، اعلن نادي يوفنتوس انه ضم الدولي الكرواتي داريو كنيزيفيتش، مدافع جاره ليفورنو، دون ان يحدد مدة العقد وقيمة الصفقة.

وكان كنيزيفيتش اصيب في اربطة الركبة خلال المباراة الثالثة لمنتخب كرواتيا في الدور الاول من كأس اوروبا 2008 ومنعته الاصابة من المشاركة في ربع النهائي حيث خرجت كرواتيا على يد تركيا.

وانضم لاعب الوسط الارجنتيني بابلو ليديسما الى نادي كاتانيا الايطالي قادما من بوكا جونيورز الذي يدافع عن الوانه منذ 2003.

ووقع ليديسما (24 عاما) الذي خاض مباراة دولية واحدة مع منتخب بلاده على عقد لمدة 4 سنوات مع النادي الايطالي تاركا فريق العاصمة الارجنتينة بوينس ايرس الذي سبق ان احرز معه لقب كأس ليبرتادوريس لاندية اميركا الجنوبية البطلة في 2007.

وكان كاتانيا افلت من الهبوط الى الدرجة الثانية في المرحلة الاخيرة من الموسم الماضي، وهو لقي 17 خسارة مقابل 8 انتصارات و13 تعادلا.

من جانبه، مدد لاعب وسط نادي توتنهام الانكليزي الدولي توم هادلستون عقده مع النادي اللندني لمدة 5 اعوام.

وكان هادلستون (21 عاما) قد استدعي الى مباراة انكلترا وترينيداد وتوباغو (3 -صفر) في عاصمة الاخيرة بورت اوف سباين في الاول من يوليو الماضي.


الصحف البرازيلية تسخر

... من رونالدينيو




نيقوسيا ا ف ب - سخرت الصحف البرازيلية من صانع ألعاب برشلونة الاسباني الدولي رونالدينيو، خصوصا لناحية احتمال انتقاله الى ميلان الايطالي هذا الصيف، معتبرة ان هذا الامر سيكون مضحكا لان انتقاله سيكون لاستبدال لاعب اخر فشل في الحفاظ على الجهوزية المطلوبة وهو المهاجم رونالدو.

وكان رونالدو نفسه قد لقب بـ «ال غوردو» اي السمين خلال الفترة التي لعبها مع ريال مدريد الاسباني بسبب ازدياد وزنه، بينما انتقد رونالدينيو اخيراً للسبب عينه، قبل ان يعلن برشلونة عدم وضعه ضمن خططه للموسم المقبل، وتشير التقارير الصحافية ان صفقة انتقاله الى ايطاليا ستتم في الاسابيع القليلة المقبلة.

وسجل رونالدينيو عودته الى الملاعب في مباراة خيرية لعبها في فنزويلا حيث بدا واضحا ان وزنه ليس مثاليا، ما دفع الصحف الى مقارنته ومنحه لقب «غوردينيو» اي «السمين الصغير».

ويتوقع ان يدخل رونالدينيو في برنامج لياقة مكثف عله يتمكن من الانضمام الى تشكيلة منتخب البرازيل الاولمبي بعدما لمح المدرب كارلوس دونغا الى امكان ضمه للمشاركة في مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية المقررة في بكين من 8 الى 24 اغسطس المقبل.



البرازيلي رونالدينيو ... يوم لك ويوم عليك     (رويترز)

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي