NEWS

تصغير
تكبير
سليماني

أبدت أندية انكليزية وألمانية وتركية اهتمامها بالتعاقد مع اللاعب الجزائري الدولي اسلام سليماني مهاجم نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي بعد تألقه مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2014 وتسجيله لهدفين في مرمى كوريا الجنوبية وروسيا.

وأكدت صحيفة « ليكيب» الفرنسية بموقعها الالكتروني أن قيمة سليماني في سوق انتقالات اللاعبين وصلت لعشرة ملايين يورو. وأوضحت أن أندية كريستال بالاس وويستهام ونيوكاسل الانكليزية وماينز وشالكه الألمانيين وطرابزون سبور التركي الذي سيدربه البوسني وحيد خليلودزيتش مهتمة بالتعاقد مع اللاعب.

وكان سليماني (26 عاما) انضم الصيف الماضي الى سبورتينغ لشبونة قادما من شباب بلوزداد الجزائري مقابل 300 ألف يورو فقط.

مورينيو

دعم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قرار الاتحاد الدولي لكرة لقدم بعدم اتخاذ عقوبة ضد الكولومبي خوان تسونيغا المتسبب بكسر في ظهر البرازيلي نيمار في ربع النهائي.

ورأى مورينيو لشبكة «يوروسبورت» ان تسونيغا لم يكن يقصد التسبب بكسر في ظهر لاعب برشلونة الاسباني الشاب: «تسونيغا برأيي كان في وضع للضغط على الخصم من الخلف حيث من البدهي ان يكون شرسا. لاعب مثل نيمار، اذا لم تكن شرسا في مواجهته ولا تتدخل على الارض معه او تضع نفسك في موقع يشعر بتواجدك الى جانبه، سيكون بالتالي (نيمار) مرتاحا جدا ويمكنه الفوز في المباراة».

وكانت اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي رفضت اتخاذ عقوبة بحق تسونيغا المتسبب في اقصاء احد ابرز نجوم البرازيل المضيفة بعد تسجيله اربعة اهداف لبلاده.

سيلفا

تخلى تياغو سيلفا قائد المنتخب البرازيلي عن المدافع الكولومبي كاميلو تسونيغا عندما أكد أن الضربة التي وجهها الى ظهر نيمار لم تكن «طبيعية».

وقال «لم يكن الموقف طبيعيا... أنا مدافع وأعرف كيف أقيم الموقف... ليس ممكنا أن ترتكز بركبتك على ظهر لاعب آخر من أجل الاستحواذ على الكرة... عندما يقوم أحد بذلك فان قصده هو الايذاء».

وكان سيلفا اكد عقب انتهاء مباراة كولومبيا أنه لا يعتقد أن المدافع تعمد ايذاء نيمار.

وأضاف: «تسونيغا لم يكن لديه نية سيئة... أنا أعرفه من خلال الدوري الايطالي... أعتقد أنه كان متهورا».

دي ستيفانو

أعرب ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني عن بالغ أسفه لوفاة نجم كرة القدم العالمية ألفريدو ديستفانو، الذي اعتبره «أسطورة كروية رائعة داخل الملعب وخارجه».

وكتب ميسي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «ألفريدو دي ستفانو دائما ما كان أسطورة وشخصية عظيمة داخل الملعب وخارجه، خالص العزاء لأسرته ومحبيه».

والتقى ميسي مع دي ستفانو ومارادونا في أسبانيا عام 2009 عندما تسلم كأس دي ستفانو كأفضل لاعب لذلك الموسم.

وقال ميسي آنذاك: «أنا فخور لأنني أقف بجوار مارادونا ودي ستفانو وأشعر بسعادة بالغة لأنهما هم من منحاني الجائزة».

وكانت جماهير نادي ريال مدريد الأسباني اصطفت في طوابير لالقاء نظرة الوداع على مهاجم فريقها السابق.

وتشكلت الطوابير الطويلة خارج ملعب ريال مدريد «ستاديو بيرنابيو» حيث عرض نعش دي ستيفانو.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي