No Script

دفاع الأرجنتين يسعى للحد من خطورة روبن جناح هولندا في المواجهة بين الفريقين اليوم

تصغير
تكبير
تعتمد الارجنتين على موهبة وبراعة مهاجمها الفذ ليونيل ميسي لكن يجب على خط دفاعها التعامل مع خطورة ارين روبن جناح هولندا عندما يتقابل الفريقان في قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم في البرازيل اليوم الاربعاء.
وسجل روبن ثلاثة أهداف في البطولة الحالية حتى الآن، لكن مساهماته لا تقتصر على هز الشباك في ظل قدراته الواضحة على الانطلاقات السريعة والتسديد القوي ومراوغة المدافعين والحصول على مخالفات في أماكن مميزة وإرسال تمريرات عرضية خطيرة الى زملائه.
وأكد اليخاندرو سابيا مدرب الأرجنتين ان فريقه سيعمل جاهدا على الحد من خطورة الجناح الهولندي البالغ من العمر 30 عاما.
وقال سابيا للصحافيين أمس الثلاثاء في استاد كورنثيانز: "انه لاعب يمكنه افقاد المنافس لاتزانه عند أي مواجهة فردية لذلك يجب ان نتوخى الحذر بشدة وان نراقبه عن كثب وبأكثر من لاعب بقدر الامكان".
وأضاف: "عندما ينطلق بسرعته فانه من الصعب للغاية انتزاع الكرة منه".
وأشار مدرب الارجنتين انه لا يشعر بقلق بشأن تحايل روبن للحصول على ركلات جزاء، وهو الاتهام الذي طال جناح بايرن ميونيخ دائما مع منتخب بلاده أو ناديه الالماني.
وأوضح سابيا أعتقد ان روبن لاعب كبير ومهم لهولندا مثل نيمار للبرازيل وميسي للارجنتين. ميسي هو الافضل على الاطلاق. كل منهم مهم لفريقه لكن الافضل على الاطلاق هو ميسي".
وسجل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني أربعة أهداف في نهائيات البرازيل وساهم بقوة في صعود الارجنتين الى قبل النهائي.
وأكد مارتن ديمكليس زميل ميسي في المنتخب لصحيفة كلارين اليومية في الارجنتين انه "توجد طرق للتعامل مع روبن في أرض الملعب".
وقال ديمكليس مدافع الارجنتين: "يجب ان نلعب بقوة. يجب ان يشعر بحماسنا وخاصة روبن لانه لا يحب الاحتكاكات البدنية. يجب الا نمنحه اي فرصة".
وأكد سايبا انه "من المرجح ان يشارك انزو بيريز منذ البداية بدلا من انخيل دي ماريا المصاب كما يبدو ماركوس روخو قريبا من اللعب في التشكيلة الاساسية على حساب خوسيه باسانتا".
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي