«مولوتوف» على السجن المركزي!

تصغير
تكبير
• السعدون: الغالبية تؤيد الحراك... وتريثنا في إعلان بعض الفعاليات بعد دعوة نهج للتجمع اليوم أمام «المركزي»

• هايف: ليس من التعبير عن الرأي... التكسير والتخريب والمطالب المشروعة تضيع إذا كانت الأساليب غير مقبولة

• عباس الشعبي ضمن المقبوض عليهم ويعرض اليوم على النيابة
«مولوتوف» على السجن المركزي، ربما يكون أحد عناوين مسيرة اليوم الرابع من التضامن مع النائب السابق مسلم البراك، التي خرجت عن «سلميتها».

زجاجات «المولوتوف» التي رُميت على سور السجن أشعلت أعلى برج المراقبة الذي ارتفعت فيه ألسنة النيران.


المتظاهرون الذين احتشدوا بعد صلاة التراويح في دوار صباح الناصر في شارع ام المؤمنين،انطلقوا في مسيرة باتجاه السجن المركزي مرددين «طلعوا البراك» وما ان وصلت المسيرة الى الاشارة الفاصلة بين المنطقة والسجن المركزي، حتى أشعل بعض المشاركين الاطارات والاشجار والنخيل ووضعوا حواجز من الحاويات المشتعلة، في محاوله لعرقلة مسير القوات الخاصة التي كانت مستعدة، وفرقت المتجمهرين بالغازات المسيلة للدموع والقنابل الدخانية والصوتية، فرد المتظاهرون بالالعاب النارية و«النباطة» وانتهى المشهد باعتقال عدد من المتظاهرين.

وألقى رجال المباحث الجنائية القبض على الناشط عباس الشعبي، حيث تم عرضه على النيابة العامة التي امرت بحجزه وعرضه (اليوم)لاستكمال التحقيقات.

وتعليقا على الاحداث الاخيرة قال النائب السابق محمد هايف «إن المطالب المشروعة تضيع إذا كانت الأساليب غير مقبولة، فليس من التعبير عن الرأي التكسير والتخريب، فالغاية لاتبرر الوسيلة والمرافق من المال العام، مع تنبيهنا لأهمية الالتزام بالأسلوب الصحيح للتعبير، إلا أن الكلام لا يعني أن وزارة الداخلية لها حرية التصرف في قمع المواطنين واستفزاز الغاضبين!».

من جهتهم، تداعى أعضاء كتلة غالبية المجلس المبطل الأول ظهر أمس إلى مؤتمر صحافي في ديوان النائب السابق احمد السعدون، تضامناً مع المسيرات. وحضر الاجتماع 15 عضوا.

وقال السعدون إن الغرض من المؤتمر «تأكيد مشاركة الغالبية في الفعاليات، وكنا سنعلن عن فعاليات ولكن بعد الدعوة للمشاركة في مسيرة (كرامة وطن) ودعوة تجمع نهج اليوم أمام السجن المركزي تريثنا»، معلناً دعوة الغالبية تأييدها للدعوتين «انطلاقاً مما نص عليه الدستور من كفالة لكل الأفراد بحق التجمع والمشاركة في المسيرات مع أن يكون ضمن الوسائل السلمية».

وقال النائب السابق عبداللطيف العميري «إن القضاء من المواضيع المطروحة في الساحة وهو موضوع مهم ونحن في الغالبية نؤكد أننا مع إصلاح القضاء وتقوية هذه المؤسسة».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي